أخبار وتقاريرسلايدرعاجل

طوارئ بمحيط الكنائس بالمحافظات استعدادا للاحتفال بعيد الميلاد المجيد.. وهذه وصية رجال الأمن للمواطنين



أعلنت المحافظات حالة الطوارئ بمحيط الكنائس، استعدادا للاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

وقد شهد محيط الكنائس إنتشارا أمنيا مكثفا، قبل ساعات من إحتفالات عيد الميلاد، حيث انتشرت قوات الشرطة في الطرق والمسارات المؤدية لدور العبادة.

كما تم الاستعانة بالأجهزة الأمنية بالكلاب البوليسية لتمشيط محيط الكنائس، مع تكثيف التواجد الأمنى وتعيين الارتكازات الأمنية ونقاط ملاحظة الحالة، وتسيير الأطواف الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بكافة المحاور والطرق والشوارع والميادين والنطاقات الحيوية.

 وقد طالب رجال الأمن المواطنين بضرورة الإلتزام بالتعليمات الأمنية لدى دخول دور العبادة، و منع التجمهر والتجمعات أمام الكنائس قبل أو بعد الإحتفالات، مع إظهار وشم الصليب أو الدعوة الشخصية لدى دخول الكنيسة.

وطالب رجال الأمن المواطنين بعدم ترك سيارة أو دراجة بخارية بمحيط سور الكنائس، مع ضرورة العبور من البوابات الالكترونية المخصصة لدخول المترددين على الكنائس.

 جدير بالذكر أن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية كان قد عقد اجتماعاً موسعا مع مساعديه لبحث خطط التأمين، وجه خلاله برفع الحالة الأمنية للدرجة القصوى خلال فترة الأعياد المقبلة والارتقاء بمعدلات الأداء، مشدداً على التواجد الأمنى بالشوارع والميادين لتأمين أماكن الاحتفالات والمنشآت الهامة والحيوية.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى