مفاجأة.. مسئول كبير يكشف براءة المسئولين الثلاثة بحي جنوب.. ويؤكد عدم تقاعسهم عن اتخاذ الإجراءات القانونية ضد صاحب العقار

محافظة الجيزة

كتب ـ علاء عزت

كشف مسئول كبير، بمحافظة الجيزة، براءة المسئولين الثلاثة بحي جنوب الجيزة، من هدم عقار شارع شبيطة بالساحة الشعبية.

وأكدت مصادر مطلعة، أن هناك لبس كبير قد حدث بطريق الخطأ في تلك الواقعة، وذلك بقيام رئيس الحي، برفع مذكرة ضدهم، يتهمهم فيها بالسماح بهدم عقار بدون ترخيص، وهو ما دفع المحافظ إلى إصدار قرار بمعاقبتهم، بالإيقاف لمدة 3 أشهر، مع خصم نصف الراتب، والتحويل للنيابة الإدارية لتولي التحقيقات معهم، بتهمة التقاعس عن اتخاذ الإجراءات اللازمة مع صاحب عقار هدمه بدون ترخيص.

كشفت المصادر مفاجأة جديدة، وهي أن المسئولين الثلاثة كانوا قد اتخذوا كافة الإجراءات القانونية المتبعة في مثل هذه الأمور، مؤكدة أنه يوم الخميس بتاريخ 2/1 تلقى حي جنوب الجيزة بلاغا يفيد قيام صاحب عقار، بالتجهيز لهدم عقاره بالساحة الشعبية، وبالفعل انتقل المسئولون الثلاثة إلى موقع العقار حيث تبين، قيام صاحبه بخلع الباب الحديد ووضعه بالشارع مع بعض الأخشاب الأخرى، التي تم فكها من العقار، وتم مصادرة هذه الاشغالات، وإيداعها مخازن الحي، مع التنبيه على صاحب العقار بعدم الهدم بدون ترخيص.

وفي يوم الأحد الموافق  5/1/2020 تم المرور على موقع العقار، وتم ضبط بعض الاشغالات والمعدات الموجودة التي وضعها صاحب العقار استعدادا للقيام بأعمال الهدم فتم ضبطها وإيداعها بمخازن الحي مع تحرير محضر اشغال طريق برقم 467 في نفس اليوم .

وفي يوم الاثنين 6/1/2020 تم تكليف المسئولين الثلاثة بالمرور على الكنائس ومتابعة خطوط السير استعدادا لزيارات الإخوة الأقباط.

وفي يوم  الثلاثاء الموافق 7/1/2020  كان يوم أجازة رسمية، وكان أحد المسئولين الثلاثة قد تم تكليفه بنوبتجية في ذلك اليوم، غير أن ذلك المسئول  ـ وكما ورد بالتحقيقات ـ قد استأذن من رئيس الحي، بعدم حضور النوبتجية لظروف عائلية، وفي نفس اليوم وصل لـ رئيس الحي بلاغ يفيد قيام مواطن بهدم عقار بالساحة الشعبية بدون ترخيص، وعلى الفور توجه رئيس الحي ومعه رجاله، وقام بمصادرة المعدات المستخدمة في أعمال الهدم وإيداعها مخازن الحي، في

في نفس اليوم، موضحا أن رئيس الحي قام بهذا الإجراء وهو لا يعلم بما قام به المسئولون الثلاثة من إجراءات تجاه صاحب العقار.

وفي يوم الأربعاء، الموافق 8/1/2020 فوجئ المسئولون الثلاثة بتلقيهم إخطار بالمثول أمام الشئون القانونية بالمحافظة، للتحقيق معهم في واقعة التقاعس عن اتخاذ أي إجراءات ضد  صاحب عقار شبيطة بالساحة الشعبية، بناء على مذكرة قدمها رئيس الحي للمحافظ ، فأصدر الأخير قراره بالإيقاف والخصم من الراتب .