أخبار وتقاريرسلايدر

رئيس هيئة التدريب : هذا هو هدف المناورة “قادر 2020”



كتب عماد جبر

أكد اللواء أركان حرب ناصر العاصي، رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة، إن المناورة “قادر 2020” تهدف للقضاء على كافة التهديدات والعدائيات على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية، وتأمين خط الحدود الدولية.

واضاف “العاصي”، خلال كلمته على هامش افتتاح قاعدة برنيس العسكرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أن المناورة تهدف أيضًا لتأمين الملاحة البحرية ومصادر الثروة، منوهًا بأنه تم التخطيط لتنفيذ المناورة على عدة مراحل، واليوم المرحلة الختامية للمناورة.

كان قد افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء ثاني قاعدة عسكرية في مصر، والتي تحمل اسم قاعدة «برنيس العسكرية الاستراتيجية».
وتعد قاعدة «برنيس العسكرية» الأكبر من نوعها في المنطقة، بما تحويه من عناصر من القوات الجوية والبحرية والبرية، وذلك في نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية شمال مثلث حلايب.
كما شهد الرئيس اصطفافا عسكريا ضخما، إلى جانب تنفيذ المرحلة الرئيسية من المناورة الاستراتيجية «قادر 2020» التي جرت فعاليات مراحلها السابقة خلال الفترة الماضية على مستوى الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية بمشاركة الأفرع الرئيسية وعناصر القوات الخاصة من وحدات الصاعقة والمظلات والصاعقة البحرية.
وتعتبر تلك القاعدة ضمن مجموعة قواعد جديدة نفذتها القيادة العامة للقوات المسلحة بتوجيه رئاسي لتأمين الحدود الاستراتيجية لمصر وتأمين الأهداف الحيوية.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى