أخبار وتقارير

تعرف على الفائز بجائزة أفضل رئيس حي بالجيزة



كتب ـ علاء عزت

فاز المهندس طه عبد الصادق بجائزة وزارة البيئة كأفضل رئيس حي بمحافظة الجيزة.

كانت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة قد كرمت رئيس حي الطلبية باعتباره أفضل رئيس حي، على مستوى محافظة الجيزة، لما بذله الفترة الماضية من أعمال في مجال تطوير الشوارع الرئيسية، والاستفادة من المخلفات والقمامة في أعمال التطوير والتجميل.

كان المهندس طه عبد الصادق قد نجح في العديد من الأعمال ومنها رفع كفاءة الشوارع الضيقة، والمناطق المهمشة التي لم يدخلها أحد من رؤساء الأحياء السابقين، على مدار السنوات الطويلة الماضية، وكذلك تطوير بعض الشوارع التي تم اختيارها ضمن خطة التطوير، وكان أخرها تركيب بلدورات وانترلوك بشارع المطبعة ضمن الشوارع المختارة للتطوير، ومتابعة أعمال تغطية وتطوير ترعة المريوطية واستكمال أعمال نقل تربة زلطية بموقع ترسا مع المريوطية تجهيزا للرصف بنطاق حي الطالبية

 كما تم اليوم شن حملة مسائية أسفرت عن  رفع اشغالات شارع العريش وجميع متفرعاته مع إيداع المضبوطات بمخازن الحي لاتخاذ كافة الاجرات القانونية.

وأسفرت الحملةعن رفع اشغالات شارع مستشفي الهرم و اشغالات شارع عبد النعيم من شارع الهرم و التحفظ علي عدد ٣ تك تك من شارع عز الدين عمر مع شارع العروبة.

كما تم رفع اشغالات مقهي الملك فاروق استجابة الشكاوي المواطنين مع إيداع جميع المضبوطات بمخازن الحي لاتخاذ كافة الاجرات القانونية، وقد تفقد رئيس الحي مقر مبني حي الطالبية الموجود بشارع عزالدين عمر.

كما شهدت الأيام السبعة الماضية العديد من الأعمال ومنها رفع اشغالات شارع محمد المهدي من شارع العريش، بالإضافة إلى رفع اشغالات شارع العريش مع شارع فيصل.

كما شملت الأعمال التحفظ علي خلاطة كبيرة مع إيقاف الأعمال بالعقار رقم ٦ بشارع العروبة، وإيداع جميع المضبوطات بمخازن الحي لاتخاذ كافة الإجرات القانونيه اللازمة.

كما تم التحفظ علي خلاطة كبيرة ولودر و٢ طن اسمنت بشارع الثورة من شارع حسن سمور من الهرم، بالإضافة عدد ٤ دلفة باب حديد من شارع حسام الدين من شارع الاخلاص ورفع بعض اشغالات شارع العروبة وكذلك التحفظ على ٢ سقالة ناصية شارع مسجد التوفيق من ترسا لوجود أعمال تعديل مع إيقاف الأعمال ورفع بعض اشغالات شارع ترسا.

كما تم رفع بعض اشغالات شارع عثمان محرم وإيداع جميع المضبوطات بمخازن الحي لاتخاذ كافة الإجرات القانونية اللازمة.

كما تم رفع مخلفات وتجربد ورفع اشغالات شارع الإخلاص مع رفع كفاءة ونظافة ورفع مخلفات واشغالات  والسيارات المتهالكة بشارع صبري باشا خلف كايرو مول بحي الطالبية.

كما تم الانتهاء من شفط مياه الصرف الصحي وتسليك انسداد خطوط الصرف بشارع الإخلاص بحي الطالبية مع استكمال اعمال التجميل والتطوير .

كما تم تنظيم حملة مكبرة خلال الأيام السبعة الماضية تضمنت رفع تشوينات ومصادرة 6 أطنان أسمنت بشارع السلام من الهرم لاشغال الطريق العام زيادة عن حد الترخيص المنصرف له من قبل الحي، مع أيقاف أعمال وفك شدة خشبية لأعمدة الدور الثامن بشارع السلام والتحفظ علي عدد ٢ دلفة حديد .

كما تم مصادرة التشوينات بشارع الخليفة خلف كايرو مول وإيقاف الأعمال، وكذلك التحفظ على كمية من خشب التسليح وعدد ٢ دلفة باب حديد بالعقار ٤ شارع رجب خليفة من شارع الهرم وايداع جميع المضبوطات بمخازن الحي لاتخاذ كافة الإجرات القانونية اللازمة

كما تم تنفيذ إزالة بشارع الناصر من شارع المطبعة وشارع أبوالفد من الهرم.

وفي يوم 21 يناير تم رفع اشغالات شارع الهرم مع إيقاف أعمال بناء مخالف بشارع النصر من شارع المطبعة والتحفظ علي ١٣٠ لوح خشب و٣٦ عرق خشب وعدد ٤ طنان اسمنت وإيقاف أعمال بناء مخالف بشارع ابو الفدا من شارع الهرم والتحفظ علي ١٠٠ لوح خشب.

كما تم كلبشة سيارة أمام معرض سيارات اتو محمد سعد  بشارع الهرم وكذلك كلبشة سياره أمام معرض سيارات غبور بشارع الهرم وكلبشة سيارة ثالثة أمام بنزنية توتال بشارع الهرم وقد تم إيداع جميع المضبوطات المضبوطات بمخازن الحي لاتخاذ كافة الاجرات القانونية اللازمة .

وفي يوم 20 يناير تم مواصلة استكمال رفع كفاءه ونظافة ورفع مخلفات وتجربد وتقليم الأشجار بشارع الهرم بالتنسيق مع هيئة النظافة .

كما تم رفع اشغالات شارع مستشفي الهرم من شارع فيصل ورفع اشغالات شارع عثمان محرم وأمام سوق الكونيسة

وشارع  عثمان احمد عثمان وإيقاف أعمال بناء مخالف بشارع ترعة الاخلاص في مواجهة الكنيسة والتحفظ علي عدد ٢ دلفه باب حديد مع لفه حديد كانات، وقد تم إيداع جميع المضبوطات بمخازن الحي لاتخاذ كافة الإجرات القانونية اللازمة، في ظل تواجد أمني برئاسة المقدم احمد دسوقي والنقيب محمود عبد المنعم شرطه المرافق والقوات المرافقة.

كما تم إصلاح ماسورة مياه بشارع خالد أمين وشارع الهرم أمام سينما رادوبيس بالتنسيق مع شركة المياه والصرف الصحي ومعدات الحي.

وزيرة البيئة تكرم رئيس حي الطلبية كأفضل رئيس حي بالجيزة

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى