فن وثقافة

سباقات الخيول.. متعة وإثارة وربح



كتب: مروان محمد

تختلف أنواع الرهانات في سباق الخيل والتي تعتبر من أكثر الأنشطة اهتمامًا لدى الأشخاص الذين يفضلون الرهان على السباقات، حيث يتابع أخبار السباقات بكل اهتمام، لذلك سنتحدث في هذا الموقع عن أنواع الرهانات التي يتم عقدها على السباقات الخاصة بالخيل ليتم التفرقة بين كل سباق وآخر مثل تلك الرهانات التي يتم عقدها في موقع كازينو العرب وغيرها من المواقع الأخرى الخاصة بألعاب المراهنات..

أي نوع من رهانات الخيل الأكثر ربحية

عند التفكير في بداية الرهان يجب أن يقوم اللاعب بالاختيار من بين مجموعة من الرهانات المتنوعة فيوجد لدى اللاعب إما حصان واحد داخل السباق، أو تكون أكثر تعقيدًا بشكل متدرج حيث يمكن أن تبلغ اختيار المراهن إلى مجموعة من الأحصنة التي قد حصلت على الفوز في مسابقات سابقة بشكل متوالي، وفي هذا المقال سيتم عرض الطرق التي تكشف الخيارات المناسبة للرهان..

  • الرهان على مستوى السباق

هنا تكون فرصة مكسب الرهان عالية حيث يمكن للحصان تحقيق الحصول على واحد من أول 3 مراكز وفي تلك الحالة سيكون المبلغ العائد متواضع ولكن يجب أن يكون الرهان بمبلغ كحد أقل يصل إلى 6 دولار لكل حصان مشارك في السباق وهذا إن كانت ميزانية المراهن 100 دولار..

  • الرهان على مكان الخيل

ففي تلك الحالة إن حقق الحصان المكسب على واحد من مراكز السباق الثلاثة الأولى ويمكن أن يراهن اللاعب بمبلغ يصل إلى 5 دولارات لكل حصان..

  • الرهان على الفوز

في تلك الحالة يكون الربح متوسط ولكن الربح مرتبط هنا باحتمالية الفوز لذا يكون على اللاعب المراهنة بقيمة 4 دولارات على كل حصان مشارك في السباق..

  • رهان الكوينيلا

يجب أن يتم الرهان هنا على 3 أحصنة ويجب أن يحقق واحد منهم المركز الأول والثاني يحصل على أي ترتيب آخر، وتكون قيمة الرهان على كل حصان دولارين أي تكون إجمالي مبلغ الرهان 6 دولارات على كل حصان..

  • الرهان الثاني المحدد

تكون فرص تحقيق الربح في تلك الحالة صعبة حيث أنه يجب أن يحصل الحصان الفائز على المركز الأول أو الثاني، ويعتبر هذا الرهان صعب أكثر عن غيره من الأنواع التي سبق الحديث عنها، ولكن في حالة الحصول على ربح يكون هناك تحقيق عائد كبير، وذلك يتم تحديده بناءًا على الحصان الذي تم اختياره، حيث يكون الرهان فيه بدولار واحد لكل مربع يتم تحديده ويستخدم به 3 خيول لكل حصان دولار، ويمكن الرهان هنا بما يقابل 6 دولارات..

  • الرهان الثلاثي المحدد

إن فرص الفوز في هذا الرهان من الصعب تحقيق الفوز فيها، وهنا يجب أن تحقق الأحصنة الربح بالمراكز الأولى الثلاثة ولكن إن الرهان هناك يكون بمبلغ كبير في حالة إن قام اللاعب بالرهان على عدد كبير من الخيول حيث يكون دولارين لكل حصان..

  • الرهان الرباعي المحدد

هنا فرص تحقيق الربح تكون أكثر صعوبة وتصبح أكثر تعقيدًا عن أي فرصة أخرى من بين كل أنواع الرهانات حيث يجب أن تحقق أربعة أحصنة الفوز بالأربع مراكز الأولى ويكون هنا الرهان أعلى بكثير حيث يكون الرهان بما يساوي 24 دولار على أربعة خيول ولكن في حالة الفوز سيتم تحقيق ربح كبير..

يوجد مختلف الرهانات الأخرى التي تعتبر أكثر صعوبة ولكن قمنا بالمفاضلة بين أكثر الرهانات إقبالًا من المراهنين المتمرسين على مثل تلك النوعية من الرهانات والتي يمكن فيها تحقيق الفوز..

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى