تعليمسلايدر

فى أول يوم دراسى .. جولة تفقدية لوكيلى التعليم والصحة بالجيزة للاطمئنان على الإجراءات الوقائية بالمدارس  



كتب عماد جبر

أنطلق اليوم الدراسى الأول من الفصل الدراسي الثاني بمدارس الجيزة والتي تبلغ حوالي 3748 مدرسة وتضم مايقرب من 2299125 طالب وطالبه ،

 وقام خالد حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة يرافقة الدكتور محمد منصور وكيل وزارةا لصحة بالجيزة بزيارة مدرسة الاورمان الثانوي بنات التابعة لإدارة الدقي التعليمية

من جانبه هنأ حجازى الطالبات وجميع العاملين ببدء الفصل الدراسي الثاني متمنيا لهم المزيد من التوفيق والنجاح

 وتحقيق أفضل النتائج التى نفخر بها جميعا.

 وشدد كل من حجازي ومنصور على الإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة الأمراض من خلال النظافة الدائمة ونشر الملصقات الخاصة بالتوعية الصحية والوقاية من الأمراض بأماكن ظاهرة داخل المدارس  .

مؤكدين على ضرورة التطهير الكامل والمستمر والشامل للمدارس وكذا الفصول والحمامات باستخدام المطهرات اللازمة والتهوية الجيدة للفصول الدراسية  مع ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية اللازمة للحفاظ على صحة الطلاب .

 واضافا على الالتزام بالإجراءات الاحترازية مع الأمراض المعدية، والالتزام بالشروط الصحية، الواجب توافرها في كافة مدارس المحافظة، حفاظاً على صحة وسلامة الطلاب.

وتناقشا مع الطالبات للتاكد من معرفتهم بالمرض وكيفية الوقاية والاجراءات اللازمة في حالة ظهور الاعراض.

وقد اتخذت جميع المدارس على مستوى المحافظة الإجراءات الوقائية ضد الامراض المعدية وذلك من خلال كلمة في طابور الصباح وتخصيص الحصة الأولى لتوعية الطلاب كما قامت بعض الادارات بتنظيم ندوات توعية بالاستعانه باطباء متخصصين.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى