طيران

وزير الطيران المدني يستقبل أولى طائرات مصر للطيران الجديدة من طراز الإيرباص A320 neo



استقبل قبل القليل الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، ونائبه الطيار منتصر مناع والطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أولى طائرات مصرللطيران الجديدة بحروف تسجيل SU_GFJ من طراز إيرباص A320neo، والتي وصلت إلى مطار القاهرة قادمةً من مصنع شركة إيرباص العالمية في مدينة تولوز بفرنسا.

تعد هذه الطائرة هي الأولى من أصل 15 طائرة من عائلة طائرات A320neo، تم التعاقد عليها لتشمل ٨ طائرات من طراز الإيرباص A320Neo و٧ طائرات من طراز الإيرباص A321Neo، والمقرر تسليمها لشركة مصر للطيران بالتعاون مع شركة “إيركاب” لتكون بذلك أول شركة تُشغل معا طرازي A320neo وA220 من الطائرات الحديثة ذات الممر الواحد في أسطولها الجوي بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأكد الطيار أحمد عادل، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أنه في إطار خطة الدولة وتوجهات وزارة الطيران المدني لتطوير أسطول الناقل الوطني الرسمي لجمهورية مصر العربية وبالتعاون مع شركة إيرباص العالمية، فقد وصل عدد طائرات إيرباص التابعة لأسطول مصر للطيران حاليا إلى 22 طائرة من بينها 8 طائرات من طراز 300-A220 .

وقال أن إضافة طرازي A320neo وA220 يأتي في إطار خطط شركة مصر للطيران الهادفة إلى تحديث وتطوير جميع طائرات أسطولها ذات الممر الواحد.وأضاف عادل، أن هذه الطائرة توفر مستويات عالية من الراحة على جميع الدرجات من خلال الأجواء والإنارة المريحة، إلى جانب أحدث تقنيات الترفيه والاتصال بالإنترنت وخاصية الـ Live TV، التي تتيح مشاهدة العديد من القنوات الأخبارية و الرياضية وغيرها لإعطاء تجربة مميزة للمسافرين على متنها، ويوجد شاشة شخصية في كل مقعد سواء على درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية.وتتمتع عائلة A320neo بهيكل عريض يعد الأوسع ضمن فئته، وتحتوي الطائرة على أحدث التقنيات المبتكرة، بما فيها المقصورة الأفضل في القطاع وأحدث جيل من المحركات التي من شأنها توفير 20% في معدلات استهلاك الوقود عن كلّ مقعد.

وتمتاز A320neo بمستوياتٍ منخفضة من الانبعاثات، فضلاً عما تقدمه من مزايا صديقة للبيئة وقدرتها على الحد من الضوضاء الصادرة عنها بنسبة 50% مقارنةً بالجيل السابق.

كما تتميز الطائرة الجديدة بتحديد الصيانة لها بالأشهر وليس بعدد ساعات التشغيل وهذا يوفر على شركة مصر للطيران التكلفة مما يتيح تحديد أسعار الرحلات ومدى تأثيرها على التكلفة الربحية.

وقد تم تزويد طائرة مصر للطيران بمحركات من طراز LEAP-1A من شركة “سي إف إم إنترناشيونال”، فضلاً عن تصميم المقصورة الواسع المكون من درجتين وبما مجموعة 142 مقعداً بواقع 16 مقعدا في درجة رجال الأعمال، والتي توفر 48 بوصة (122 سنتيمتر) لكل مقعد، و126 مقعداً في الدرجة السياحية موفرة من 29 إلى 30 بوصة (74-76 سنتيمتر) للمقعد الواحد.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى