محافظة الجيزة .. إيقاف الاحتفالات الشعبية والموالد وتعليق كافة الأنشطة الدعوية

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

كتب علاء عزت وعماد جبر

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة بإتخاذ كافة التدابير الإحترازية للوقاية من إنتشار فيروس كورونا حفاظاً علي سلامه المواطنين والإهتمام برش وتطهير كافة الدواوين والمكاتب الإدارية والإدارات التي تقدم خدمات للمواطنين .
ووجه راشد رؤساء الاحياء والمراكز والمدن بشن حملات علي المراكز التجارية ومحلات بيع الهدايا والملابس وغيرها من المنشأت التجارية اليوم للتأكد من الإلتزام بالغلق بدءاً من الساعة السابعة مساءاً خاصه مع توافد المواطنين اليوم علي تلك المنشأت بمناسبه عيد الام مناشداً المواطنين بضرورة الإلتزام بالتواجد بالمنزل حفاظاً علي سلامتهم .
وشدد محافظ الجيزة علي إيقاف الإحتفالات الشعبية والموالد لما تحوية من تجمعات بشرية تمثل خطورة علي المواطنين .
كما شدد المحافظ علي مدير مديرية الأوقاف بتعليق كافة الأنشطة الدعوية التي تقام بالمساجد والتي تؤدي إلى تجمع أعداد كبيرة خاصة الدروس والقوافل والمقارئ والمدارس القرآنية والعلمية مع وقف كافة أنشطة دور المناسبات الملحقة بالمساجد وإلغاء العزاء وعقد القران بها مع قصر العمل بالمساجد على خطبة الجمعة والصلوات الخمس وصلاة الجنازة وتقليل وقت الخطبة إلى 15 دقيقة على ألا يزيد الوقت بين الاذان والإقامة عن 10 دقائق.
ووجه محافظ الجيزة بمتابعة نظافة و تعقيم المساجد الكبرى عقب كل صلاة والمساجد الصغيرة والمتوسطة أسبوعيا مع التأكيد على التهوية الجيدة لها، مشيراً إلى أنه تم إلغاء كافة الاحتفالات والموالد بالمحافظة .
وشدد راشد علي تنفيذ كافة الإجراءات الإحترازية والتي تشمل غلق جميع دورات المياه بجميع المساجد وأماكن الوضوء وغلق محابس المياه في غير أوقات نظافة المسجد وغلق جميع كولديرات المياه ورفع أي أدوات للسقيا من المسجد مع مراعاه أن المساجد التي بها صحن أو ساحة تتم الصلاة في الساحة أو الصحن لأن الأماكن المغلقة أكثر عرضة لنقل العدوى من الأماكن المفتوحة إضافه الي تكثيف النظافة والتعقيم الدوري

error: الموقع محمي