مصدر بمطار القاهرة يكشف مصير الركاب العائدين من الخارج


 كتب: محمد جودة

صرح مصدر في مطار القاهرة، بأن جميع العائدين من الخارج، الكشف الطبي الإجباري بمعرفة إدارة الحجر الصحي عليهم داخل صالة الوصول بالمطار.

وأوضح المصدر الذي رفض ذكر اسمه، أنه يقوم الركاب بكتابة إقرار قبل الصعود إلى الطائرات بدخول الحجر الصحي فور الوصول للبلاد بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وتابع، أن أطباء الحجر الصحي بالمطار عرضوا على العائدين أمس من دولة الكويت الحجر الصحي كجزء من الإجراءات الوقائية للتصدي لانتشار فيروس كورونا، إلا أنهم اعترضوا داخل الصالة، وقرروا البقاء في منازلهم، وعدم الخروج منها لمده 14 يومًا، وبناء عليه تم تسهيل إجراءات خروجهم من المطار على الفور.

واشارت المصادر إلى أن الحجر الصحي بالمطار، لا يمكن أن يسمح لأحد مصاب بالفيروس بالمرور من صالات الوصول إلى الخارج وفور الاشتباه في تحاليل أي راكب يتم عزله فورًا، وأي معلومات بخلاف ذلك فهي غير صحيحة.

وأضافت المصادر، “تم توقيع الكشف الطبي الإجباري علي جميع المصريين العائدين من الكويت، ولم نسمح لأحد بالخروج دون توقيع الكشف، وكانت هناك استجابه ومرونة في التعامل من الركاب لخوفهم على أنفسهم واسرهم التي كانت في انتظارهم بالمطار أمام صالات الوصول”.

error: الموقع محمي