تعرف علي طقس غدًا الجمعة (تفاصيل)


كتب: محمد جودة

تشهد البلاد حالةً من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية؛ بسبب التباين في درجات الحرارة فتارة تشهد انخفاضًا مفاجئًا، وأخرى ارتفاعًا ملحوظًا مما يشعر المواطن بأجواء حارة، والسبب وراء ذلك هو فصل الربيع وما يصاحبها من تقلبات، وفقًا لما صرَّحت به الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية.

وقالت “شاكر” في تصريحات لـ”مصر العربية”: إنّ طقس غدٍ الجمعة يشهد ارتفاعًا تدريجيًّا في درجات الحرارة ليتراوح بين 26 و31 درجة مئوية، ويصاحبها شبورة مائية كثيفة على شمال البلاد لذا على السائقين عدم التهور نهائيًا خاصة على الطرق المكشوفة والزراعية والصحراوية.

في الليل، يسود طقس شديد البرودة ليلًا على السواحل الشمالية والوجه البحري، لذا على المواطنين عدم التخفيف نهائيًا واتباع نشرة هيئة الأرصاد الجوية لحظة بلحظة تجنبًا لأي أمراض الأنفلونزا والبرد.

أما عن سرعة الرياح ونشاطها، أكَّدت “شاكر” أن الرياح معتدلة على مناطق متفرقة ولكنَّها تنشط على السواحل الشمالية الغربية.

وفيما يخص حالة البحر الأحمر، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن تكون معتدلة وأن يتراوح ارتفاع الموج بين 1.5 متر ومترين مع رياح شمالية غربية، وأما عن حالة البحر المتوسط يتوقع الخبراء أن يكون معتدلة وأن يتراوح ارتفاع الموج بين 1.5 متر ومترين مع رياح سطحية جنوبية شرقية.

error: الموقع محمي