لمواجهة كورونا .. زراعة القاهرة  تنتج ما يقرب من 5 طن مطهرات يوميًا بأسعار اقتصادية


كتب عماد جبر

قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن وحدة المنظفات والمطهرات بكلية الزراعة، تنتج ما يقرب من 5 طن مطهرات يوميًا لتوافر خط إنتاج بعدد 5 تنكات استانلس،  ٢تنك سعة ٥طن  و٢تنك سعة ٤ طن  وتنك سعة واحد طن مزودة بمُقلب أوتوماتيك مما يسهل من عمليات الخلط والتجانس أثناء التحضير.

من جانبه قال الدكتور عمرو مصطفى عميد كلية الزراعية أن هذه المطهرات تصنع طبقًا للمعايير المصرية القياسية وتستخدم للحد والوقاية من فيروس كورونا المستجد.

واشار مصطفى إلى أنه يتم اختبار جودة وكفاءة المطهرات بعد الانتاج بمعامل الميكروبيولوجي التابع لمجمع المعامل البحثية بكلية الزراعة والحاصل علي الايزو العالمية ١٧٠٢٥ من الايجاك بهدف مراقبة جودة مختلف المنتجات باستخدام مختلف التركيزات على العديد من الميكروبات المرضية وذلك لضمان فاعلية المنتجات.

وأوضح مصطفى أهم المطهرات التي يتم إنتاجها بالكلية هي:

١-كحول جيل

٢- صابون للأيدي بمطهر

٣ – منظف سائل للأرضيات والأسطح بمطهر

من جهة اخرى وجه الدكتور الخشت، فرق التطهير الخاصة بكلية الزراعة والتابعة لمركز المبيدات بالكلية باستخدام المطهرات في تطهير كليات الجامعة والمدن الجامعية  وأماكن خارج الجامعة كخدمة مجتمعية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، فضلًا عن أن فائض الإنتاج يباع للجمهور بسعر اقتصادي بكلية الزراعة.

error: الموقع محمي