بعد فرض الحجر الصحي وعزل قرية المعتمدية.. الأطفال يلعبون الكرة في شوارع بولاق الدكرور (صور)


كتب: محمد جودة

 

أغلقت قوات الشرطة، منذ قليل، قرية المعتمدية في محافظة الجيزة، بعد انتشار عدد من الحالات المصابة بالكورونا، فيما وصل عدد من رجال الإسعاف ورجال الحماية المدنية والصحة للفحص والتعقيم.

 

ورصدت «المسار» لقطات لعدد من الأطفال وهم يلعبون الكرة في وقت حظر التجوال، بالإضافة إلى سهر مجموعة من الشباب دون وعي بخطورة انتشار فيروس كورونا.

يأتي هذا في الوقت الذي تقوم به الأجهزة التنفيذية باتخاذ الإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة المواطنين من انتشار فيروس «كورونا».

 

وشكي عدد من أهالي بولاق الدكرور، استهتار المواطنين دون أدنى مسؤولية مجتمعية تجاه الأزمة التي تمر بها البلاد، مناشدين المسؤولين تطبيق قانون الحظر علي المخالفين.

 

 

وأعلنت محافظة الجيزة، فرض الحجر الصحي على قرية المعتمدية التابعة لمركز كرداسة اعتبارا من الثلاثاء ولمدة 14 يوما، بناء على التعليمات الواردة من وزارة الصحة، حفاظا على أهالي القرية.

 

وأكدت المحافظة اتخاذ عدد من الإجراءات لتسهيل سبل المعيشة لأهالي القرية، وتشمل توصيل الأدوية إلى المنازل لأصحاب الأمراض المزمنة، وكذلك ألبان الأطفال، وتوفير سيارات إسعاف لنقل أي حالات مرضية حرجة إلى المستشفيات، وتوفير متطوعين من داخل القرية لتقديم الخدمات لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

 

وبدأت المحافظة في نشر سيارات تحمل مكبرات الصوت تجوب شوارع القرية لنشر التوعية الصحية اللازمة والتعاون مع الأجهزة الامنية والتنفيذية حتى الانتهاء من تلك المرحلة الاستثنائية.

 

error: الموقع محمي