القبض علي مسئول كبير بدمياط استولي علي مستلزمات طبية ومبلغ مالي


كتب محمد جودة

 

ألقت أجهزة هيئة الرقابة الإدارية، اليوم الخميس، علي أمين المخزن الإقليمي للمستلزمات الطبية التابع لمديرية الصحة بدمياط لمديرية صحة محافظة دمياط، بتهمة الاستيلاء علي مستلزمات طبية بقيمة 250 ألف جنيه.

 

وقالت الهيئة في بيان، إنها ضبطت المتهم متلبسًا بنقل كميات كبيرة من المستلزمات الطبية الوقائية المخصصة للمستشفيات والوحدات الصحية بغرض إمداد الأطقم ‏الطبية ووقايتها من الأمراض، وذلك عقب قيامه باختلاسها من عهدته لبيعها لحسابه الخاص بالسوق السوداء وبالاشتراك مع أشخاص آخرين.

 

وأضافت الهيئة، أنها تمكنت من ضبط تلك المستلزمات داخل سيارة نقل أمام المخزن تبين ملكيتها لشركة خاصة لتجارة المستلزمات الطبية يديرها من الباطن موظف بمستشفى الصدر بمحافظة دمياط.

 

وبحسب ييان هيئة الرقابة الإدارية، تبين من فحص المضبوطات أنها لذات التشغيلية الصناعية الخاصة لنفس الأصناف الموجودة بالمخزن المذكور.

 

وأشار البيان إلى أن التحريات أسفرت عن اختلاس مستلزمات طبية بالمخزن بلغت قيمتها بحوالي 250 ألف جنيه، وبعرض المتهم على النيابة العامة أمرت بحبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات وضبط وإحضار شركاؤه في الجريمة، والتحفظ على المضبوطات والسيارة المستخدمة في الواقعة.

 

وفي وقت اسبق، كانت هيئة الرقابة الإدارية، ضبطت في 26 مارس الماضي، أمين المخزن، وآخر مراقب صحي بذات المديرية لقيامها بعرض رشوة مالية على أحد أعضاء لجنة جرد عهدة أمين المخزن من المستلزمات الطبية المختلسة مقابل تسليمه المستندات التي تدل على الجريمة، وقد أمرت النيابة حينها بحبسهما.

error: الموقع محمي