بالصور.. أهالى قرى أبو النمرس يستغيثون بمحافظ الجيزة.. الشوارع تغرق فى مياه الصرف الصحى


كتب عماد جبر

ورد إلى بريد “المسار” عدة شكاوى من أهالى قريتيى منيل شيحة وطموه التابعين لمركز ومدينة أبو النمرس مفادها أنهم يعانون، من الإهمال فى الخدمات وخاصة الصرف الصحى، رغم الشكاوى المُستمرة لأهالى القرية، إلا أن المشاكل لا تزال قائمة حتى اليوم.

ووجه أهالى القريتين رسالة إلى محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، للمطالبة بالتدخل لحل مشاكل القريتين وخاصة مشكلة الصرف الصحى، التى تفاقمت مؤخراً بسبب إغلاق المصرف الخاص بالقريتين وعدم اكتمال مشروع الصرف بهما، مما تسبب فى انتشار طفح مياه المجارى فى شوارع القرية.

وطالب الأهالى اللواء أحمد راشد باستكمال البنية التحتية للقرية المتوقفة منذ 2011.

واشتكى الأهالى من غرق المنازل بمياه الصرف، بسبب توقف سيارات الشفط عن العمل بعد غلق أحد المصارف دون توفير بديل، مما أدى إلى غرق أغلب المنازل والشوارع.

وقال مليجى عبد الحفيظ، أحد أهالى قرية منيل شيحة، “غلق المصرف خلى البيوت تغرق بمياه الطرنشات، وبقينا عايشين فى المجارى، بعد توقف عربيات الكسح عن العمل بسبب غلق المصرف”، مضيفاً، “الأمراض بتاكل فينا، ولا حد من المسئولين بيسأل علينا”.

وأضاف إبراهيم على من أهالى قرية طموه، “المسئولين قفلوا مصرف عربيات الكسح، ومفيش بديل، وبيوتنا غرقت من مياه المجارى، ومش عارفين نعمل ايه.. عايزين حل”، مشيرا إلى المنطقة التى يسكن بها وهى “طرح البحر” لقربها من نهر النيل، دائما ما ترشح المياه بها، قائلا، “المنطقة عندنا مليانة بالمياه ومعمرناش شفنا سيارات الوحدة المحلية بتشفط المياه أو بتحاول تحل المشكلة”.

وتابع محمد كمال من أهالى القرية أنه تم ارسال شكاوى للصفحة الرسمية لمحافظة الجيزة وعلى رقم الواتس اب وكانت الاجابة كلها مسكنات حاضر يا افندم ولا احد يجيب

“المسار” تضع المشكلة بين أيادى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ونائبه إبراهيم الشهابى للمراكز والمدن لإنقاذ المواطنين من الغرق بمياة الصرف الصحى حفاظا عليهم من انتشار الأوبئة والأمراض

error: الموقع محمي