«كمامة مان».. شباب يجوبون الشوارع للتوعية من خطر «كورونا» (صور)


كتب: محمد جودة

«كمامة مان».. هي فكرة بدأها وأسسها الشاب العشريني محمد فوزي –  للتوعية من خطر فيروس كورونا، بالوقوف على أحد الأرصفة ينادي في المواطنين بالشارع المصري على ضرورة الاهتمام بالوقاية من الفيروس المخيف قائلا: “خليك ببيتك.. أغسل ايديك.. متلمسش وشك .. أحمي نفسك وعيلتك..”.

استمع بعض المواطنين إلى الشباب، وبدأت الحملة تنتشر شيئًا فشيئا، ووزع شباب الحملة مئات الكمامات الطبية مع القفازات وتعقيم أيادي المارة قبل ارتداء أدوات الوقاية، ثم توزيع أوراق تحفيزية بها بعض الإرشادات لنشر التوعية.

يقول محمد فوزي – مؤسس الفكرة – لـ«المسار»، إنه يأمل أن تصل فكرته لملايين الناس، مؤكدًا أنهم ينفقون من أموالهم الشخصية والذاتية لدعم الفكرة وشراء المستلزمات التي يقومون بتوزيعها، موضحًا أن ذلك يأتي في إطار العمل الخيري الذي يقومون به لتوعية المواطنين من خطر «كورونا».

وناشد «فوزي» المسؤولين في الدولة لمساندتهم ودعمهم لإيصال الفكرة لأكبر عدد ممكن من المواطنين.

«سارة عادل» – أكدت لـ«المسار»، أن المواطنين كانوا في بداية الأمر يتعاملون باستهتار واستخفاف بالحملة، مشيرة إلى أنهم كانوا لا يدركون أهمية الأمر إلا بعد تطور الأزمة وتصاعدها.

ولفتت إلي أن الحملة تحظي باهتمام الكثير من المواطنين في الشارع والترحيب، مطالبة أجهزة الدولة بمساندتهم ودعمهم.

أما «عم عبده» – فقد وجه شكره وامتنانه من خلال «المسار» للشباب علي دعمهم للمواطنين والبسطاء، مؤكدًا أنه كان يغفل عن تلك الاجراءات الاحترازية التي تعلمها من شباب الحملة.

error: الموقع محمي