محافظ الجيزة .. حظر إقامة موائد الرحمن والخيام الرمضانية والندوات الدينية والثقافية


كتب علاء عزت وعماد جبر

اصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قرارا بحظر إقامة موائد الرحمن والخيام الرمضانية والندوات الدينية والثقافية التي كانت تعقد خلال شهر رمضان المبارك وذلك تنفيذا لتكليفات مجلس الوزراء  ضمن سلسلة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا .

وطالب المحافظ ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن باتخاذ كافة الإجراءات لمتابعة تنفيذ هذا القرار خلال شهر رمضان المعظم خاصة وأن هذه الفعاليات تضم تجمعات كثيفة حرصا على سلامة المواطنين

وأكد محافظ الجيزة أن هناك إجراءات مشددة للتعامل مع المخالفين لإجراءات الدولة الاحترازية التي تنفذها لحماية المواطنين من فيروس كورونا سواء بمنع إقامة الأسواق الأسبوعية أو الأسواق الشعبية والعشوائية وكذلك حظر إقامة موائد الرحمن والخيم الرمضانية والندوات الدينية والثقافية لمنع التجمعات حيث تهدف كافة الاجراءات الي الحفاظ علي سلامه المواطنين .

تصريحات المحافظ جاءت خلاله جوله قام بها للوقوف علي تنفيذ المشروعات دون تقصير

حيث وجه المحافظ رؤساء الاحياء والمراكز ومديرية الطرق بمتابعة يومية لمشروعات الرصف والتطوير الجاري تنفيذها بالعديد من الشوارع مع ضرورة مراعاة العامل الزمنى وحسن إستثمار إنخفاض الكثافات المرورية لسرعة الإنجاز مع الحرص على إبراز العناصر الجمالية وتنسيق الإرتفاعات وأبعاد الأرصفة والجزر الوسطى وحدائق الميادين وزيادة الرقعة الخضراء بها وتوفير عرض مناسب للأرصفة على الجانبين على أن تخصص كامل مساحتها للمارة ومنع التعدى عليها من قبل المحال والعقارات .  وشدد المحافظ على كافة الجهات برفع ناتج أعمال التطوير أولاً بأول وعدم تراكم أى أتربة أو مخلفات بمناطق العمل أو بمحيطها ورفع السيارات القديمة وإزالة أى تعديات على جانبى الطرق وتوحيد إرتفاعات البانرات الخاصة بالإعلانات .

كما شدد المحافظ علي التأكد من ارتداء العمال للكمامات بكافه مواقع العمل حفاظا علي سلامتهم في ضوء الإجراءات الوقائية للحد من إنتشار فيروس كورونا .

شملت جولة المحافظ ميدان الثورة بالدقى وشوارع سليمان أباظة وشارع الثورة وعبدالمنعم رياض ومتفرعاته والتى تشهد جميعها أعمال تطوير.

حيث طمأن راشد سكان تلك المناطق بأن الأعمال تسيير وفقاً للمخطط الزمنى ومن المقرر الانتهاء منها فى المواعيد المحددة دون تأخير كما وجه القائمين على أعمال التطوير بتوفير أعمدة إنارة ذات إرتفاعات مناسبة لتحسين جودة الإضاءة بكامل مساحة الميدان والشوارع المتفرعة منه

error: الموقع محمي