بعد أن خذلهم المسئولين.. الأهالي يلجأون لحرق القمامة في شوارع طبابق الديابة ببولاق الدكرور.. و يستغيثون بمحافظ الجيزة: اصبحنا مستنقع للامراض والذباب والنامووس


كتب عماد جبر

سادة حالة من الغضب بين سكان منطقة طابق الديابة التابعة لحى بولاق الدكرور ، وتحديدًا بمنطقة شارع أحمد محجوب، بعد انتشار الروائح الكريهة، الناتجة عن تراكم القمامة وتناثرها في مشهد غير حضاري وخاصة أنه لا يوجد صناديق لتجميع القمامة ، وأصبح هناك فوضى عارمة تجتاح هذه المنطقة ، في مسلسل عبثي جميع حلقاته مملة ومكررة، اعتادت الأنظار رؤيتها، وخاصة بعد غياب ورديات العمال ومعداتهم في الكثير من الأيام، عن قيامهم بأعمال النظافة، والحقيقة هي عدم وجود اهتمام من قبل مسئولى الحي بمواجهة المشكلة.

وعبر المواطنون عن استيائهم وعدم رضاهم عن أداء الحى، بسبب حالة اللامبالاة التي ادت لانتشار القمامة في الشوارع، وانبعاث الروائح الكريهة، وارتفاع حالات الأمراض الصدرية المزمنة، خاصة بعد أن لجأ عدد من سكان المنطقة بإشعال النيران بأكوام القمامة المتراكمة، مما زاد من الطين بله، بحدوث حالات اختناقات بسبب الادخنة المتصاعدة جراء هذا العمل، الذى يراه البعض حلًا للتخلص من المشهد الغير آدمي.

وقال أحمد توفيق أحد أهالي شارع أحمد محجوب إن الروائح الكريهة انتشرت بشكل كبير بسبب عدم وجود صناديق لجمع القمامة، مما جعل الأهالي تُلقي نفايتها بعشوائية على كل نواصي الشوارع الجانبية الممتدة للشارع الرئيسي، مضيفًا لا يمكننا تحمل كل هذا الهراء لذلك نحن نطالب بحل لهذه الأزمة ولا توجد اى ضوابط لهذا المشهد المأساوي.

فيما قال محمد عمايم من الأهالي انه قلقان للغاية من مشاهد بسببها قد تختل الموازين حول تربية نشأ جديد، وهم يرون هذه العبثية والفوضي، فكيف لنا أن نطالب ابنائنا بان يحافظون على النظافة العامة في مدارسهم والطرقات وهم يرون ويشاهدون حجم الكارثة من انتشار القمامة وانبعاث روائحها في كل موضع دون التزام بمكان به صندوق مخصص لهذا الشأن، مؤكدًا أنه على علم بأن محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد من أهم أولوياته ملف النظافة الذى يشدد عليه لكن إدارة الحى فشلت فى إيجار حل لهذه المشكلة .

واضاف “أحمد توفيق” من الأهالي نستغيث بمحافظ الجيزة وكافة المسئولين لإنقاذنا وإنقاذ أولادنا من خطر الأمراض الصدرية وخاصة وأننا نعانى الان من جائحة كورونا التى تجتاح العالم بأسرة فبيننا أطفال رضع وشيوخ كبار ومرضى والاهمال فى هذا الامر سوف يؤدى الى كارثة حقيقة لا يعلم مداها إلا الله.

“حواديت” تضع المشكلة بين ايادى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة حل هذه المشكلة والتى هى من أهم اولوياته منذ توليه المنصب

error: الموقع محمي