بعد مرور 14 يوم .. محافظ الجيزة يعلن رفع الحظر عن قرية المعتمدية بكرداسة

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

كتب عماد جبر

اعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عن رفع الحجر الصحى عن قرية المعتمدية التابعة لمركز ومدينة كرداسة، بعد مرور 14 يوما على فرض الحجر الصحي عليها، بعد ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا.

وأكد راشد أن رفع الحظر جاء بعد التأكد من سلامه المواطنين والمخالطين للحالات التى قد سبق اصابتها بفيروس كورونا المستجد وذلك بناءا على التعليمات الواردة من وزارة الصحة.

وتابع راشد ان الحرص علي سلامة وأمان المواطنين هى من أهم اهتمامات الدولة من خلال وضع خطة متكاملة لضمان عدم تضرر أي من مواطني المحافظة بشكل عام وقد تم وضع القرية تحت الحجر الصحى بناءا على التعليمات الواردة من وزارة الصحة حتى يتم التأكد من عدم وجود مصابين وذلك كإجراء وقائي واحترازي لمنع انتشار العدوى.

وأضاف راشد انه خلال فترة الحجر الصحى  تم وضع خطه محدده لتوفير جميع المساعدات والإمكانيات واحتياجات المواطنين وتسهيل سبل المعيشة للبقاء في منازلهم طوال مدة الحجر الصحي وذلك بالتنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية الى جانب توفير عدد من سيارات الإسعاف المتمركزة لخدمات الطوارئ والخدمات الطبيه اللازمة لاهالى القرية .

ووجه راشد الشكر لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الاهلية والقوات المسلحة للتعاون مع المحافظة وتخصيص العديد من المساعدات الغذائية لأسر قرية المعتمدية خلال الحجر الصحى لتسهيل سبل المعيشة .

كما وجه محافظ الجيزة الشكر لاهالى قرية المعتمدية لتعاونهم مع أجهزة المحافظة وتفهمهم للأجراءات الوقائية والاحترازية التى تم اتخاذها حفاظا على سلامتهم

يذكر ان تعداد سكان قرية المعتمدية التابعة لمركز ومدينة كرداسة يبلغ حوالى 100 الف نسمه

error: الموقع محمي