بلاغ عاجل لمحافظ الجيزة ووكيل وزارة الرى| بالصور .. انتشار أكوام القمامة والحيوانات النافقة بمنطقة الثلاث كبارى بالحوامدية.. الأهالي يصرخون.. والمسئولون غائبون


كتب عماد جبر

يعيش الآلاف من أهالى ومواطني منطقة الثلاث كبارى بعرب الساحة بمدينة الحوامدية محافظة الجيزة مأساة حقيقية بسبب تلوث مياه والري وانتشار القاذورات والقمامة والحيوانات النافقة بالترعة الواصلة إلى قرية العزيزية بالبدرشين .

وذلك وسط تجاهل المسئولين بقطاع ديوان المحافظة ومسئولي مديرية الري والصرف الأمر، الذى تسبب فى إصابة المواطنين بالأمراض المزمنة والأوبئة المميتة، والتى من بينها مرض فيروس الكبد الوبائي سي والبلهارسيا والفشل الكلوي والسرطان.
ويعاني الأهالي من إنسداد الترعة والتى تقوم برى الأراضى الزراعية بمنطقة الثلاث كبارى بالحوامدية والمؤدية الى قرية العزيزية بالبدرشين  وتحولها إلى مقلب كبير للقمامة بعد أن تم إهمالها منذ سنوات من قبل المسئولين رغم تقديم شكاوى عديدة لهم تطالب بتطهير الترعة حماية للمواطنين من التلوث وإنتشار الحشرات الضارة التى تسبب الأمراض.
وأضاف أحد المواطنين ويدعي جمال ابو هريش أحد الأهالى “بجد احنا بقينا عايشين في مرار وغلب بسبب أكوام القمامة اللي بتحاصر منازلنا التى أصبحت خرابة ومفيش خدمات بتوصلنا مياه الشرب بتبقى ضعيفة أو منعدمة والشوارع الفرعية والرئيسية كلها متكسرة” ومع ذلك راضيين وعايشين لكن اصبح انتشار أكوام القمامة في حيز المنطقة السكنية يتسبب في انتشار الأوبئة والأمراض المزمنة لكبار السن من الرجال والسيدات والأطفال.

واضاف ابو هريش أن مياه هذه الترعة المفروض أنها مياه نظيفة تستخدم لرى الأراضى الزراعية لكنها تحولت إلى مقلب للقمامة بسبب إهمال المسئولين وسبق أن تم تقديم شكاوى كثيرة لكل الجهات المسئولة لكن دون جدوى .
وقال رمضان مصطفى أحد الأهالى أن رائحة القمامة الكريهة تحاصرنا يومياً منذ سنوات وتتسبب فى العديد الأمراض خاصة للأطفال ويتم إلقاء القاذورات بها والحيوانات النافقة.
ويضيف محمود صابر نستغيث بكل مسئول انقذوا ابناؤنا من خطر الامراض والأوبئة فنحن امانه فى رقابتكم

ولفت صابر إلى أن جيرانه جمعوا توقيعات رسمية لتقديمها الى كل الجهات الرسمية للإعراب عن تضررهم من انتشار أكوام القمامة بمنطقة الثلاث كبارى بعرب الساحة بالحوامدية وهو ما جعل حالة من الاحتقان تنتاب الأهالي ودفعتهم للمطالبة بمحاسبة كافة المسئولين المتقاعسين عن تحسين الخدمات لأهالي المنطقة في الوقت الراهن.

وفى اتصال هاتفى لـ “المسار” بالدكتور اشرف تامر رئيس مدينة الحوامدية افاد انه على علم بالموضوع وتواصل مع الرى وقاموا بالرد عليه انه فى خلال 24 ساعة سوف يتم رفع هذه المخلفات

“المسار” تضع المشكلة بين أيادى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ونائبه ابراهيم الشهابى للمراركز والمدن ووكيل وزارة الرى المهندس مدحت حنا لانقاذ الاهالى من خطر انتاشر الاوبئة والامراض

error: الموقع محمي