حوادثسلايدر

قبل قياهم بعمليات ارهابية فى العيد .. مقتل 21 تكفيريا بعد تصفية خلية بئر العبد .. وإصابة ضابطتين .. تعرف على التفاصيل



كتب عماد جبر

استمراراً لجهود وزارة الداخلية فى ملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة فى تنفيذ العمليات الإرهابية والتي تستهدف عناصر القوات المسلحة والشرطة ومقدرات الدولة الاقتصادية.

أعلنت وزارة الداخلية، في بيان لها اليوم، القضاء على 21 إرهابيا خلال مداهمة بمحيط بئر العبد كما عثرت على 17 سلاحا آليا و5 عبوات ناسفة إلى جانب الحصول على معلومات عن اختباء عناصر إرهابية في محيط بئر العبد.

وأضافت الوزارة أن جهاز الأمن الوطني قام بجمع معلومات تفصيلية عن العناصر الإرهابية التي تمت تصفيتها، قبل قيامهم بعمليات ارهابية خلال عيد الفطر المبارك وأن الأجهزة الأمنية قامت بإرسال فريق استطلاع أمني، وبتتبع العناصر الإرهابية وجمع معلومات تفصيلية عن الخلية وبالفعل تم التحرك سريعاً.

وقالت الوزارة إن قوات من العمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب وصلوا إلى سيناء منذ أيام وقاموا بتصفية العناصر الإرهابية في عملية استباقية قبل تنفيذ الخلية لعملية إرهابية في سيناء خلال عيد الفطر المبارك.

وأوضحت الوزارة أنه تم إستهداف الوكرين فى توقيت متزامن وتبادل إطلاق النيران مع تلك العناصر مما أسفر عن مصرع عدد ( 14 ) عنصر بالمزرعة المشار إليها، وعثر بحوزتهم على ( 13 سلاح آلى، 3 عبوة متفجرة، حزام ناسف، جهاز لاسلكى ) ومصرع عدد ( 7 ) عناصر بالمنزل المشار إليه، وعثر بحوزتهم على ( 4 سلاح آلى، 2 عبوة متفجرة، حزام ناسف )، كما أسفر التعامل عن إصابة إثنين من الضباط المشاركين بالمأمورية أثناء التعامل وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتوالى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

اشرف على عملية تصفية خلية بئر العبد قيادات أمنية كبرى بوزارة داخلية قبل تنفيذها والتى كانت تهدف فى خططها إلى استهداف الأكمنة والارتكازات الأمنية المختلفة قبل الإفطار، واثناء عيد الفطر ولكن الأجهزة الأمنية توصلت إلى مخططهم قبل تنفيذه.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى