خلال عيد الفطر .. محافظ الجيزة تم رفع 30 ألف طن مخلفات من شوارع الأحياء


كتب علاء عزت وعماد جبر

شهدت إجازة عيد الفطر المبارك مجهودات مكثفة من قبل محافظة الجيزة لرفع كافة المخلفات وتنفيذ أعمال التجريد والكنس للشوارع والمحاور الرئيسية

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أنه تم رفع 30 ألف طن مخلفات وقمامة من الشوارع والأحياء خلال إجازة عيد الفطر المبارك، موضحا أنه تم رفع حجم هائل من المخلفات خلال العيد، حيث تم تشكيل مجموعات عمل مكونة من المعدات والسيارات وعمال النظافة للتركيز على المناطق ذات الكثافة السكانية العالية مثل الوراق وإمبابة وبولاق الدكرور والعمرانية والهرم وجنوب الجيزة لرفع أي مخلفات أولًا بأول على مدار اليوم.

وأضاف راشد أنه تم إلغاء الإجازات لعمال النظافة والسائقين والفنيين بالجراجات والورش ومحطات المناولة بالوراق والمريوطية وكرداسة ومجمــع القمامة بشبرامنت، وقطاعات النظافة والحدائق أيام عيد الفطر المبارك للعمل على مدار اليوم، لافتا إلى أنه تم استغلال ساعات حظر التجوال في تنفيذ أعمال الكنس والتجريد ورفع الأتربة من الشوارع والمحاور الرئيسية، إضافة إلى القيام بأعمال الرش والتطهير للعديد من القطاعات والمناطق لمجابهه تفشي فيروس كورونا.

وأشار راشد إلى أنه تم رفع كميات من المخلفات مماثلة من المراكز والمدن خلال العيد، مشددا على متابعة أعمال رفع المخلفات على مدار اليوم دون أي تقصير.

وقال راشد أن منطقة بشتيل قد شهدت أمس أكبر حملات للتطهير والتعقيم.. وذلك بشوارع أحمد حسين والمزرعة ومجمع المدارس والحرية والمدينة المنورة والأوقاف والمعهد الديني والسوق والمزلقان والستة من الجمعية الزراعية.. وذلك كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

error: الموقع محمي