رئيس مصر للطيران: توقعات بإلغاء الحجر الصحي للعائدين من الخارج خلال ايام .


كتب محمد عطية

توقع الطيار رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران  الغاء الحجر الصحي الخاص بالمصريين العائدين من الخارج خلال أيام.

اكد الطيار رئيس مصر للطيران في تصريحات له الليلة،  الفترة المقبلة ستشهد خضوع العائدين من الخارج لاجراء اختبارات فيروس كورونا داخل صالة الوصول.

وأوضح أنه في حالة ظهور  الاعراض على أي شخص أو يشتبه فيه، فإنه سيتم عزله داخل المستشفيات، بينما سيتم السماح لمن لم تظهر عليه أية أعراض بمغادرة المطار علي ان يقوم بقضاء مدة العزل بمنزله .

يشار الي ان  وزارة الطيران المدني اعلنت انه سيتم ، خلال الأسبوعين المقبلين، تسيير عدة رحلات استثنائية إلى عدة عواصم عربية وأوروبية، لإعادة المصريين العالقين هناك، منذ تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد.

 وأكدت مصادر بوزارة الطيران المدني، إنه من المقرر تسيير عدة رحلات إلى كل من ( بيروت / عمان / مسقط / دبي/ جده / الرياض / بغداد / سيدني) لإعادة المصريين العالقين بهذه المناطق.

جدير بالذكر أن سلطة الطيران المدنى، كانت قد أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي، واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل البلاد.

error: الموقع محمي