راشد لمديرى المستشفيات: نخوض حربا انتم جيشها.. لا تغلقو ابوابكم امام اي مريض يلجأ اليكم فانتم السند له .. الغاء الاجازات للأطباء والتمريض وكافة العاملين بالمنظومة الصحية


كتب عماد جبر

عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لقاءا مع مديري المستشفيات العامة والمركزية والصدر علي مستوي المحافظة للوقوف علي خطه العمل خلال المرحلة المقبلة وكيفية التعامل مع جائحة كورونا .

وقرر راشد الغاء اي اجازات للأطقم الطبية والتمريض وكل العاملين بالمنظومة الصحية خلال المرحلة المقبلة مؤكدا ان العاملين في المنظومة الصحية الان هم بمثابة الجنود و من غير المسموح ان يتغيب جندي عن ساحه المعركه خاصه في الظروف التي تمر بها الدولة الان.

واكد راشد على تشكيل لجان بالتنسيق مع عددا من الجهات للمرور اليومى على المستشفيات للتأكد من توافر المستلزمات الطبية والأدوية وإنتظام حضور الأطقم الطبية وصرف الأدوية .

موجها بإستقبال الحالات على مدار 24 ساعة وعدم رفض دخول أى حالة مرضية قائلا ” لا تغلقو ابوابكم امام اي مريض فانتم السند له ” والتأكيد على متابعة أسر العزل المنزلى ووصول العلاج لهم مشيرا الى أن تشكيل اللجان سيتم باشراف القيادات التنفيذية بالمحافظة لمتابعة الاجراءات على أرض الواقع والمرور على كافة المستشفيات ومستشفيات العزل بنطاق المحافظة و إعداد تقارير يومية للوقوف على الحالة العامة للمستشفيات ومتابعة أوجه القصور والسلبيات للتعامل الفورى معها وحلها فى أسرع وقت ممكن .

وشدد راشد على ضرورة التعامل بحزم وبقوة صارمة مع أى متقاعس بالمنظومة الصحية وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله مؤكدا على تقديم كافة أوجه الدعم للأطقم الطبية باعتبارهم خط الدفاع الأول لمواجهة الفيروس .

ووجه راشد وكيل وزارة الصحة ومديري المستشفيات بالتأكد من توافر كافة المستلزمات الطبية والوقائية للأطقم الطبية لتمكينهم من اداء واجبهم علي اكمل وجه والحفاظ علي سلامتهم مع التشديد علي تخصيص اسره للعزل الصحي بالمستشفيات للأطقم الطبية والتمريض للتعافي في حال اصابتهم بفيروس كورونا.

ونوه راشد علي تطبيق البروتركول العلاجي الذي اقرتة وزارة الصحه بحزم فيما يخص الحالات البسيطة التي لا تحتاج سوي للعزل المنزلي والعلاج او الحالات المتوسطة والحرجة والتي تستلزم تواجد في المستشفى مع التأكيد علي عدم تفضيل مواطن علي مواطن والتعامل بسواسية دون اي محسوبيات .

مؤكدا علي اهمية تخصيص معاونين بكل مستشفي لاستقبال المريض والتخفيف عنه مع التعامل الجيد مع المريض والاهتمام بالدعم النفسي له لما لذلك من اهمية في زيادة معدل الشفاء .

ووجه المحافظ مديري المستشفيات انه في حال عدم وجود مكان للمريض داخل المستشفى نطاق اختصاصه يتم التنسيق علي الفور مع المديرية لتوجيه المريض لأقرب مستشفي لاستقباله بها لتوفير الرعاية الصحية له .

حضر الاجتماع نواب المحافظ ابراهيم الشهابي وهند عبد الحليم واللواء علاء بدران السكرتير العام والمهندس محمود فوزي السكرتير المساعد واللواء تامر أبو النجا رئيس مدينة الجيزة والدكتور محمد منصور مدير مديرية الشئون الصحية ومديري المستشفيات

error: الموقع محمي