أخبار وتقاريرسلايدر

بالصور.. محافظ الجيزة يزور مستشفيات العزل فجأة ويؤكد للمرضى: ” كل شويه هاجي اطمن عليكم ومفيش واسطة في العلاج”



 كتب ـ علاء عزت

تفقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، عدد من مستشفيات العزل، بنطاق المحافظة، شملت أم المصريين وأمبابة العام، والوراق المركزي، والعجوزة.

جاءت جولة المحافظ المفاجئة، للتأكد من توافر المستلزمات الطبية والأدوية ومتطلبات الحماية الشخصية وإجراءات صرفها، مع متابعة إجراءات استقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا  وانتظام حضور الأطقم الطبية، وتقديم الخدمة للمواطنين.

شدد المحافظ علي تخصيص حوافز مادية للأطقم الطبية والتمريض لما يبذلونه من مجهودات وتضحيات في سبيل الحفاظ علي سلامة المواطنين.

وأكد أنه سيتم اتخاذ اجراءات فورية مشددة ضد أى مسئول بالمنظومة الصحية يتقاعس عن أداء عمله وواجبه بشأن تقديم الرعاية الطبية للمواطنين لافتا ان الظرف الراهن لا يتحمل وجود اي تقصير من اي فرد انطلاقا من المسئولية المجتمعية للجميع.

أوضح المحافظ أنه سيتم الكشف على المرضى وفي حالة الاشتباه في أية أعراض فأنه سيتم عمل مسحة للمريض مع تخصيص كارت متابعة لتلقي العلاج اللازم وفقا لبروتوكول العلاج الذي اقرته وزيرة الصحة.

وفوجئ المحافظ بإمرأة تستغيث به من سوء حالة المريض الخاص بها حيث وجه المحافظ علي الفور مدير الشئون الصحية والأطباء بسرعة تلقيه العلاج اللازم موجها بتجميع البيانات الخاصة بهم لمتابعة الحالة حتي تمام الشفاء .

كما حرص علي الاستماع لشكاوي المرضي والتأكد من تلقيهم الخدمة الطبية والعلاج اللازم قائلا ” كل شويه هاجي اطمن عليكم لحد ما تخفوا “،  مؤكدا انه تم تخصيص خط ساخن خاص بمحافظة الجيزة وهو 114 واخر لمديرية الشئون الصحية برقم 35714170  لتلقي شكاوي واستفسارات المواطنين للعلاج من كورونا .

وطمأن المحافظ المواطنين بأن العلاج والأدوية اللازمة متوفرة بكميات كبيرة مشددا علي تسهيل عمل الاطقم الطبية والالتزام بالتعليمات ومساعدة الأطباء لضمان تلقي المرضي الخدمة الطبية في أسرع وقت  كما يجب مراعاة المسافات والإجراءات الاحترازية والوقائية حرصا علي السلامه العامة.

كما شدد المحافظ على ضرورة التزام الأطقم الطبية بتقديم الخدمات الطبية علي حسب التشخيص للمريض والحالة الصحية له وسرعة اخد المسحة للمريض مع مراعاة الشفافية والنزاهة في الخدمات الطبية المقدمة للمرضي وعدم التمييز بين أحد مشددا لا وساطه في العلاج فالجميع سواسية.

واكد محافظ الجيزة علي جميع المستشفيات باستقبال الحالات القادمة بسيارات الاسعاف مشددا علي رؤساء الأحياء والمراكز بالمتابعة الجادة للمستشفيات والعمل علي حل اي معوقات قد تواجه المرضي الي جانب تنظيمهم ومراعاة المسافات بينهم حرصآ علي امن وسلامتهم، موجها بإقامه سرادقات ومظلات امام المستشفيات لانتظار المرضي لحين انتهاء الاجراءات الخاصة بهم .

رافق المحافظ خلال جولته هند عبد الحليم نائب المحافظ والدكتور محمد منصور مدير الشئون الصحية ورؤساء أحياء جنوب وشمال والوراق .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى