تعليمات مشددة لـ المستشفيات بوقف المسحات وإلغاء الخط الساخن 105


كتب ـ علاء عزت

كشفت مصادر مطلعة بوزارة الصحة، أنه صدرت تعليمات للمستشفيات، بوقف عمل المسحات للمواطنين.

وأكد مصدر مسئول بقطاع المستشفيات، توقف صرف المسلتزمات الخاصة بعمل المسحات، مشيرا إلى أن غالبية المستشفيات على مستوى الجمهورية قد توقفت عن إجراء المسحات، سواء الحكومية أو الخاصة، والاكتفاء فقط بالأشعة والتحاليل.

وكشف بالمعامل المركزية للوزارة ، أنه سيتم معاقبة مدير أي مستشفى على مستوى الجمهورية في حالة مخالفة التعليمات، وتابع: “لن نصرف أية مستلزمات طبية تخص المسحات” مؤكدا أن توقف الصرف تم بالفعل.

وقال: “التعليمات صدرت لنا كوزارة منذ 3 أيام، مما تسبب في توقف المستشفيات بعد نفاد المستلزمات بها.

وعن سر استمرار بعض المستفيات في عمل المسحات، أجب مسئول الوزارة إلى عدم نفاد كمية المستلزمات التي لديها، موضحا بأنها ستتوقف هي الأخرى بعد نفاد هذه الكميات، وخاصة بعدما توقف الصرف من المعامل المركزية بالوزرة.

كانت حالة من الغضب قد انتابت أهالي البدرشين، بسبب توقف المسحات، وصرح مسئول بوزارة الصحة لـ “المسار”  أنه قد صدرت تعليمات غير مكتوبة، بتوقف صرف المستلزمات الخاصة بعمل المسحات.

وأكد  المصدر،  أن  غالبية المستشفيات سيتم تحويلها إلى عزل صحي، لاستقبال الحالات دون عمل مسحة لها.

وكشف المصدر أن الجديد في الأمر، أن الوزارة تطلب من كل مواطن أن بقى في بيته حتى ولو ظهرت عليه بعض الأعراض، إلا إذا اشتدت عليه هذه الأعراض بشكل لا يتحمله، فعليه أن يتوجه إلى المستشفى ليتم عزله بها، دون إجراء مسحة له .

من ناحية أخرى، صرح مسئول بمديرية الصحة بالجيزة، أن المسحات لن يتم إجراؤها إلا في حالات صعوبة التنفس عند المريض، مما يستلزم حجزه بالمستشفى، وعندها سيتم إجراء المسحة.

وأشار إلى أنه في حال ظهور النتيجة إيجابى، فإنه سيتم الاتصال بالحالة بعد توفير مكان لها دون الرجوع لـ ١٠٥ كما كان في السابق.

وقال المصدر، أما بخصوص الإصابات الاوليه فإنه سيتم العزل بالمنزل دون عمل مسحات.

 

 

error: الموقع محمي