سلايدرعاجلمحافظات

محافظ الجيزة.. وزعنا 4875 حقيبة دوائية على المصابين بالكورونا في القرى والنجوع



كتب ـ علاء عزت

أكد اللواء، أحمد راشد محافظ الجيزة، توزيع  4875  حقيبة من الأدوية اللازمة للحالات البسيطة المصابة بفيروس كورونا  أوالمخالطين لهم وذلك من خلال الفرق بالعيادات المتنقلة، والمراكز الصحية، وفقاً للبروتوكول العلاجى الذى تم تحديده من قبل اللجنة العلمية المشكلة من وزارة الصحة والسكان.

أوضح المحافظ أن التوزيع يتم من خلال 201 مركز ووحدة صحية بالإضافة إلى 8 عيادات وقوافل متنقلة و14 عيادة تنظيم أسرة متنقلة بأجمالي 72 فريق من القأئمين علي التوزيع من أطباء وصيادلة ورائدات وممرضات ومراقبين.

وأكد محافظ الجيزة،  أن الفرق  تتنشر فى جميع القرى والنجوع والشوارع بالمحافظة بعد توفير الكميات اللازمة من الأدوية والمستلزمات الوقائية ووضعها بحقيبة مخصصة لكل شخص من قبل مديرية الشئون الصحية وبها بيان توضيحى بإرشادات الإستخدام وذلك بعد حصر جميع المستهدفين، وتحديد عناوينهم ووسيلة الإتصال بهم.

وأشار إلى أن الحقائب الدوائية تم توزيعها على المرضى بمحل إقامتهم بمشاركة الرائدات الريفيات بالوحدات الصحية، كما تم تقديم التوعية للحالات التى تم تسليمها العلاج بالمنزل، وكيفية الإستخدام، وإتباع الإجراءات الوقائية والإحترازية أثناء التعامل مع المصاب فترة العزل المنزلى،  وطرق الحماية للمخالطين حرصاً على صحتهم وسلامة الجميع من التعرض للعدوى أو الإصابة بالمرض.

لافتاً أنه تم أمس توزيع 694 حقيبة أدوية علي الحالات البسيطة والمخالطة لمصابي فيروس كورونا  من خلال الفرق الطبية علي الاحياء والمراكز، حيث تم توزيع 117 حقيبة بأوسيم وحقيبة بالعمرانية و11  بجنوب الجيزة  و11 أخرى بمدينة الشيخ زيد و30 بأبو النمرس و25 بالبدرشين و7 حقائب بالعجوزة و31 بالهرم و8 بالصف و60 بكرداسة و 88 بأطفيح و 23 بمنشأة القناطر و 37 بالعياط و 118 ببولاق الدكرور و 4 بالسادس من أكتوبر و44 بالحوامدية و62 بالوراق و17 بشمال الجيزة

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى