خلال اجتماع وزيري الطيران والسياحة.. اجراءات جديدة لزيادة السائحين الوافدين إلى مصر


كتب ـ  محمد عطية

عقد الدكتور خالد العناني وزيرا السياحة والآثار والطيار محمد منار وزير الطيران المدني اجتماعا هاما لاتخاذ إجراءات من شأن زيادة معدلات السياحة والوافدة إلى مصر.

واتفق الوزيران أن الإجراءات الجديدة سيتم تطبيقها فور اتخاذ مجلس الوزراء قرارا بعودة السياحة إلى مصر.

من جانبه أكد الطيار محمد منار أن وزارة الطيران المدني قررت منح شركات الطيران تخفيضات بنسبة 50% على رسوم الهبوط والإيواء و20% مقابل الخدمات الأرضية المقدمة بالمطارات بكل من محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح مع تقديم كافة التسهيلات اللازمة وتسهيل إجراءات السفر والوصول.

كما اكد منار على جاهزية المطارات المصرية لاستقبال السائحين، مؤكداً على الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان لضمان سلامة المسافرين والوافدين إلى مصر .

وكانت وزارة البترول قد وافقت الشهر الماضي على تخفيض  سعر الوقود الخاص بالطيران لتصل القيمة الإجمالية للتخفيض إلى ١٠ سنت على الجالون الواحد والتي سوف يتم تطبيقها فور عودة حركة الطيران مرة أخرى .

وأكد الدكتور خالد العنانى إلى أن وزارة السياحة والآثار كانت قد تبنت قبل أزمة كورونا  المستجد، سياسة جديدة لربط البحر الأحمر بآثار وادي النيل في صعيد مصر، وربط السياحة الشاطئية بالسياحة الثقافية وإتاحة المقاصد، السياحية المصرية بكافة أنواعها أمام السائحين .

 من ناحية أخرى كانت شركة مصر للطيران قد بدأت في فبراير الماضي، بتشغيل أولى رحلاتها بين مدينة شرم الشيخ و الأقصر و ذلك لأول مرة منذ توقف دام عدة سنوات.

كما منحت وزارة السياحة والآثار نسبة تخفيض قدرها ٢٠ % علي أسعار تذاكر زيارة كافة المتاحف والمواقع الاثرية التابعة للمجلس الأعلى للأثار و كذلك تصاريح الزيارة للسائحين القادمين من الخارج علي خطوط شركتي مصر للطيران و آير كايرو علي ان تكون مدة سريان التخفيض ١٥ يومآ.

error: الموقع محمي