الحكومة تُصدر عدة قرارات هامة بشأن التعايش مع فيروس كورونا .. تعرف عليها


كتب عماد جبر

في ضوء تخفيف الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وعودة الحياة الطبيعية تدريجيًا،

أعلنت الحكومة اليوم الخميس فى مؤتمر صحفى، استمرار حظر حركة المواطنين من الساعة الثامنة مساءاً حتى الرابعة صباحًا، بالإضافة إلى عودة الطيران والسياحة في المحافظات الساحلية الأقل إصابة بالفيروس بداية من أول يوليو.
كانت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس “كورونا” المستجد عقدت اجتماعها، صباح اليوم الخميس، بمقر مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، حيث استعرضت جهود مواجهة فيروس “كورونا” المستجد، وموقف حالات الإصابة والشفاء، كما تم استعراض خطط الوزارات المعنية المختلفة للفتح التدريجي طبقاً لتطورات الوضع الصحي في البلاد

وأكد أسامة هيكل وزير الدولة لشئون الإعلام، على استمرار حظر حركة المواطنين من الثامنة مساء حتى الرابعة من صباح اليوم الثاني، لمدة أسبوعين.
ولفت هيكل، إلى أن كل دولة تعمل في هذه الأزمة طبق ظروفها التي قد لا تتفق بالضرورة مع دولة أخرى، ولكن الثابت والمؤكد هو ضرورة إتباع الإجراءات الخاصة بالإجراءات الصحية وهي ضرورة الحفاظ على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والحفاظ على النظافة الشخصية وغيرها من الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس.
وقال هيكل أنه تقرر بدء استلام اشتراكات النوادي من 15 حتى 30 يونيو.
وأعلنت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس “كورونا” المستجد ، عودة الطيران والسياحة في المحافظات الساحلية الأقل إصابة بكورونا بداية من أول يوليو.
واشارت اللجنة، الى دراسة فتح دور العبادة اعتبارًا من أول يوليو في المحافظات الأقل إصابة بكورونا وطبقا لتطورات الموقف الصحي.
وأكدت اللجنة ، استمرار غلق المتنزهات والشواطئ حتى الشهر الحالي، والسماح للنوادى بتلقى الاشتراطات من 15 يونيو وحتى 30 يونيو.
وشددت اللجنة، على عقد امتحانات الثانوية العامة في موعدها طبقا للضوابط المتبعة وحرصا على سلامة الطلاب.

error: الموقع محمي