عاجل

لهذا السبب.. الداخلية تطالب أصحاب السيارات بالتوجه إلى إدارات المرور

المرور- أرشيفية

طالبت وزارة الداخلية المواطنين، من أصحاب السيارات والمركبات بمختلف أنواعها بالتوجه إلى إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية، لتركيب الملص الالكتروني.

وقالت الداخلية أنها تناشد المواطنين بسرعة التوجه لإدارات المرور التابعين لها حتى في حال عدم حلول موعد الفحص الفني الدوري للمركبة .

جدير بالذكر أن الملصق الإلكتروني المقرر وضعه على السيارات، هو عبارة عن شريحة ذكية مدون عليها كافة بيانات العربية يتم ربطها بمركز المعلومات التابع للمرور وغرف العمليات بمختلف المحافظات.
وقد تقرر اقتصار تقديم الخدمات المرورية إلكترونيًا على المركبات التي قامت بتركيب الملصق الإلكتروني، فقط خلال مهله زمنية مدتها ثلاثة أشهر تبدأ من اليوم.

كما تقرر وقف كافة الخدمات المرورية لمالكى السيارات من استخراج أو تجديد رخصة القيادة أو طلب استصدار المستخرجات المرورية المختلفة إلا بعد تركيب الملصق الإلكترونى للمركبة.

وأعلنت الداخلية أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين، على أن يتم وضع الملصق على الزجاج الأمامي للسيارة ويتلف عند محاولة نزعه.
كما تقرر مد فترات العمل بوحدات المرور على مستوى الجمهورية حتى الساعة الثامنة مساءًا ولحين الانتهاء من المنظومة.

ويتميز الملصق، بإمكانية التعرف على المركبات المُبلغ بسرقتها والمطلوبة أمنيا، كما يتيح حصر أماكن الكثافات المرورية وإخطار غرف عمليات المرور على مستوى الجمهورية؛ لتتمكن من التعامل السريع وفك التكدسات بإرشاد قائدي المركبات بالطرق البديلة.

وكانت إدارة المرور، قد حددت مهلة زمنية تنتهى يوم 20/10/2020 لتركيب الملصق الإلكترونى لكافة السيارات داخل وحدات المرور على مستوى الجمهورية، وسيتم اتخاذ الإجراءات عقب انتهاء المهلة للمتخلفين عن تركيب الملصق الالكتروني.

وتستقبل وحدات المرور على مستوى الجمهورية، المواطنين لتركيب الملصق الإلكترونى لمركباتهم، وكذلك استبدال اللوحات المعدنية القديمة (أرقام فقط) باللوحات الجديدة المؤمنة (حروف، أرقام)، بعد مد العمل بجميع وحدات المرور حتى الساعة الثامنة مساءً، لحين الانتهاء من منظومة تركيب الملصق الالكتروني.

error: الموقع محمي