أزمة بالجيزة بسبب المجايري.. مصادر مسئولة: المحافظ تلقى تعليمات بعدم تنفيذ حكم القضاء.. والوزير لـ المحافظ ” أرجو ألا تحرجني أكثر من هذا”

وزير التنمية المحلية

كتب ـ علاء عزت

كشفت مصادر مسئولة بمحافظة الجيزة، أن المحافظ اللواء أحمد راشد، تلقى تعليمات مشددة، بعدم تنفيذ حكم قضائي واجب النفاذ، بعودة اللواء خالد المجايري لرئاسة حي الدقي.

وقالت المصادر، أن إصرار المحافظ خلال الفترة الماضية على عدم تنفيذ حكم القضاء، جعلت البعض يضرب أخماسا في أسداس، متساءلين من أين جاءت كل هذه القوة، للواء أحمد راشد محافظ الجيزة، خاصة بعدما توسل إليه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية،  سرعة إعادة المجايري إلى وظيفته كرئيس لحي الدقي تنفيذا لحكم القضاء، قائلا له: “أرجو ألا تحرجني أكثر من هذا فالحكم واجب النفاذ ولا بد من احترامه” .

وتابعت المصادر: ” أن سبب قوة راشد وتفوقه على الوزير، يرجع إلى اعتماده على جهة أخرى تقف بجواره، وتسانده في عدم تنفيذ حكم القضاء، مما يفسر سبب تفوق المحافظ على الوزير والذي طلب تنفيذ حكم القضاء، بينما أصر الأول على الرفض”.

 وأوضحت المصادر، أن الوزير والمحافظ أصبحا مهددين بالسجن في أية لحظة، بتهمة التقاعس عن تنفيذ حكم القضاء، مؤكدة أن شعراوي قد برأ نفسه وأصدر قرارا رسميا بعودة المجايري إلى الدقي تنفيذ لحكم القضاء، وأرسله إلى محافظ الجيزة، لتنفيذه، بينما رفض الأخير الاعتراف بالقرار، وتجاهل حكم القضاء .

أشارت المصادر إلى أن، الوزير كان قد تسلم حكمين قضائيين، أحدهما نهائي، بإعادة اللواء خالد المجايري، إلى منصبه رئيسا لحي الدقي، وأرسلهما إلى محافظ الجيزة، بينما مازال المجايري ينتظر تنفيذ حكم القضاء.

error: الموقع محمي