سلايدرعاجلمنوعات

وزارة الداخلية لـ أصحاب السيارات: يمكنك استخراج وتجديد رخصة القيادة من البيت



أكدت وزارة الداخليةية عن توفير العديد من الخدمات المرورية للمواطنين بشكل إلكتروني من المنازل، دون الحاجة إلى الذهاب إلى وحدات المرور في مختلف أنحاء الجمهورية.

تتضمن المرحلة الأولى من الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة الداخلية تجديد رخص تسيير المركبات الملاكى حتى (2030 سى سى)، وإصدار بدل فاقد، وتالف لرخصة تسيير مركبة ملاكى، وكذلك استخراج وثائق المرور.

كما يتم تقديم خدمة الاستعلام عن صحة بيانات رخصة التسيير التى يستخدمها المواطن لدى شراء مركبة، مع توفير جميع الخدمات من خلال (بوابة مرور مصر) التابعة لوزارة الداخلية، والتى يمكن الدخول إليها من خلال رابط الموقع الإلكترونى (www.moi.gov.eg).

يتم سداد المبالغ المالية المستحقة عن تلك الخدمات عبر بوابة مرور مصر بإستخدام كافة أنواع الكروت الصادرة عن البنوك المصرية سواء (إئتمانية – مسبوقة الدفع – كروت الخصم المباشر) ويتيح الدفع الإلكترونى العديد من المميزات أهمها  إتاحة دفع رسوم الخدمات على مدار  الأسبوع بما يسهم فى تسهيل الإجراءات على المواطنين راغبى الحصول على الخدمات المرورية دون الإنتقال لوحدات المرور لسداد الرسوم .

وقالت وزارة الداخلية أن من مزايا الدفع الالكتروني كذلك سداد المبالغ المطلوبة فقط والرجوع إلى ما تم سداده من معاملات سابقة إلكترونياً.

 وأضافت أن المزايا تتضمن كذلك الإعفاء من الرسوم الإضافية التى تبلغ 5% على السداد النقدي للخدمات الحكومية والمفروضة بقرار وزير المالية بما يحقق ميزة مالية لأصحاب السيارات.

– إمكانية مراجعة مدفوعات تلك الخدمات عن طريق البنك المصدر لبطاقة الدفع.

وأوضحت الداخلية  حال ضرورة التوجه إلى وحدة التراخيص (كالحالات التى تتطلب فحص فنى) فإن السداد الإلكترونى يساعد فى إختصار الإجراءات داخل الوحدة وبالتالى اختصار زمن أداء الخدمة وكذا تقليل عدد مرات التواجد بوحدات المرور، بما يعزز الإجراءات الاحترازية التى تكفل سلامة وصحة المواطنين.

وأشارت وزارة الداخلية إلى إمكانية تجديد رخص تسيير المركبات عن طريق جميع قنوات فورى للسداد الإلكترونى، ويمكنكم الإطلاع على كافة الخطوات اللازمة لإجراء أي خدمة يمكنكم مشاهدة الفيديو أعلاه.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى