عودة نظام الفترتين بالمدراس في هذه الحالة.. تعرف على عدد الحصص وأيام الحضور

الدكتور طارق شوقي وزير التعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم، بيانا أعلنت فيه، ضوابط الدراسة داخل المدراس.

أوضح البيان أن الحضور سوف يكون خمسة أو ستة أيام كما هو معتاد في الأعوام السابقة في حال تحقيق التباعد الاجتماعي.

وقالت الوزارة أنه في حالة تعذر تطبيق التباعد الاجتماعي فإن الدراسة ستكون يومين أسبوعيًا بالنسبة للصفوف من الرابع الابتدائي إلى الصف الثالث الإعدادي.

وفيما يتعلق بالصفوف من رياض الأطفال وحتى الثالث الابتدائي لاتقل أيام الحضور عن أربعة أيام أسبوعيًا في المدارس التي تعمل فترة واحدة ولو تطلب الأمر ـ لتوفير المسافات الآمنة في التباعد- المنصوص عليها يتم تشغيل المدرسة فترتين وتكون أيام الحضور ثلاثة أيام كل أسبوع.

وبالنسبة لضوابط الحصص المقررة بالمدرسة، للصفوف من الأول إلى الثالث الابتدائي (المدارس الفترة الواحدة).. يتم تخصيص عدد (6) حصص لكل من “اللغة العربية، ومنهج Connect/المتعدد”، و(4) حصص للمواد “الرياضيات، واللغة الإنجليزية”، و(حصتان) للأنشطة المتنوعة، و(حصة واحدة) لكل من “التربية الدينية والتوكاتسو والتربية الرياضية”.

وفيما يتعلق بالصفوف من الأول إلى الثالث الابتدائي (المدارس ذات الفترتين).. يتم تخصيص (4) حصص لكل من “اللغة العربية، والرياضيات، ومنهج Connect/ المتعدد”، و(3) حصص لـ”اللغة الإنجليزية”، وحصة واحدة لكل من “الأنشطة المتنوعة، والتربية الدينية، والتوكاتسو، والتربية الرياضية”.

و يتم تخصيص (حصتين) لكل من “اللغة العربية، الرياضيات”، وحصة واحدة لكل من مواد “اللغة الإنجليزية، العلوم، الدراسات الاجتماعية، التربية الدينية، والمستوى الرفيع، والتربية الرياضية، والتربية الفنية”، وحصة واحدة بالتبادل بين “مادة اللغة الأجنبية الثانية، والأنشطة”للصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائي.

وفيما يتعلق بالصفوف من الأول إلى الصف الثالث الإعدادي، يكون هناك (حصتان) لكل من “اللغة العربية، الرياضيات”، وحصة واحدة لكل من مواد “اللغة الإنجليزية، العلوم، الدراسات الاجتماعية، التربية الدينية، المستوى الرفيع والحاسب الآلي والتربية الفنية”، وحصة واحدة بالتبادل بين مادة اللغة الأجنبية الثانية والأنشطة، على أن يقوم مدير المدرسة بإعداد الجدول المدرسي وفقا لواقع كل مدرسة.

error: الموقع محمي