٩ أحياء بالجيزة ممنوع البناء فيها مدى الحياة.. وتعويض أصحاب الأراضي الفضاء بأراضي أخرى بالمدن الجديدة

مخالفات البناء ـ أرشيفية

أعلنت وزارة الإسكان النسخة الأولية لـ اشتراطات البناء في محافظة الجيزة تمهيدا لعرضها على الرئيس والمختصين استعدادًا لنشرها رسميًا، و التصديق عليها،بشكل نهائي.

شملت النسخة حظرا كليا في ١٩ منطقة ضمن نطاق ٩ أحياء بمحافظة الجيزة ضمت حي بولاق الدكرور حيث تقرر حظر كلي لأعمال البناء بجميع أنحاء الحي.

حي جنوب الجيزة حظر كلي في منطقة المنيب وجزيرة الدهب وساقية مكي والمنطقة الواقعة بين شارع المحطة وشارع الهرم

حي الطالبية حيث تقرر الحظر الكلي بأنحاء الحي ماعدا المنطقة المحصورة بين شارع الإخلاص شمالا والدائري جنوبا وترعة المريوطية غربا.

حي الدقي ليشمل حظر البناء به بنطاق عزبة أولاد علام ومنطقة بين السرايات والمنطقة المحصورة بين شارع التحرير شمالا وشارع السبكي جنوبًا وشارع حسن والي غربا.

حي الوراق حيث تضمن الحظر  أعمال البناء في جزيرة محمد.

حي شمال الجيزة حيث تضمن الحظر في مناطق أرض الجمعية ومنطقة المنيرة وكفر الشوام وميت كردك وعبد المنعم وتاج الدول وكفر اسماعيل.

حي الهرم حظر مناطق كفر كعبيش وكفر غطاطي والمنطقة بين طريق المريوطية شمالا والمنصورية جنوبا والهرم شرقا وفيصل غربا.

حي العمرانية وقد تقرر الحظر الكلي به فيماعدا المنطقة المحصورة بين شارع فيصل شمالا والهرم جنوبا وابن بطوطة شرقا وعثمان محرم غربا، و والمنطقة المحصورة بين شارع خاتم المرسلين جنوباً وشارع الهرم شمالاً وشارع مساكن أبو الفتوح شرقاً.

حي العجوزة حيث تقرر الحظر في منطقتي أرض اللواء وميت عقبة.

وأكدت وزارة الإسكان أن حظر البناء لا يتضمن المشروعات الخدمية مدارس – بنوك – مكاتب بريد – مكاتب صحة وغيرهم، مع تعويض أصحاب الأراضي في المناطق المحظورة بأراضي أخرى في المدن الجديدة، أو السماح لهم بالبناء ولكن أي نشاط آخر بخلاف النشاط السكني؛ مكاتب محاماة، مستشفى استثماري ، جراج ، أسواق تجارية وغيرها.

error: الموقع محمي