محافظ الجيزة يغلق 21 سنتر ويتهم مراكز الدروس الخصوصية بأنها تهدف للربح ويحاضر بها مدرسون غير مؤهلين


كتب علاء عزت
أتهم اللواء احمد راشد محافظ الجيزة مراكز الدروس الخصوصية بأنها تضر بالعملية التعليمية.

وأكد المحافظ ان هذه المراكز إنما تهدف الربح ولو كان على حساب العملية التعليمية قائلا:” ويحاضر بها مدرسون غير مؤهلين تربويًا”.

وأوضح محافظ الجيزة أن الأيام المقبلة تشهد حملات غلق موسعة للمراكز، مضيفًا أن مديرية التربية والتعليم أعدت وسائل بديلة للطلاب المترددين على مراكز الدروس الخصوصية من خلال المجموعات المدرسية بشكل مطور يحقق الاستفادة القصوى للطلاب والمدرسين.
جاء ذلك عقب قرار المحافظ بغلق 21 سنتر للدروس الخصوصية في اطار الاجراءات التي تتخذها المحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد .

واكد المحافظ ان المراكز التي تم غلقها تقع بجوار عدد من المدارس بأحياء الدقى والعمرانية وبولاق الدكرور وشمال الجيزة ومراكز البدرشين وابوالنمرس ومدينة الحوامدية.

وقال محافظ الجيزة ان غلق هذه المراكز يأتي فى إطار الإجراءات الرادعة التي تتخذها المحافظة لمواجهة مراكز الدروس الخصوصية لما تشكله من أضرار بالغة على المنظومة التعليمية وأولياء الأمور.
ووجه راشد رؤساء المدن و الأحياء بقطع المرافق عن هذه المنشآت، والتأكد من عدم إعادة فتحها مجدداً.

وأشار إلى أنه تم توجيه مديري الإدارات التعليمية بالمحافظة بغلق جميع مراكز الدروس الخصوصية مؤكدًا محاسبة المقصرين فى عمليات الغلق.

ولفت إلى أن السناتر التى تم غلقها شملت المنير وبسمله وبرادايس بحي الطالبية وغزوة الخندق بحي العمرانية وسنتر شارع المغفرة خلف مدرسة حسام الدين وسنتر vip بشارع الحريات وسنتر اكسفورد بحي بولاق الدكرور وسناتر العاصمة والحرامين بحي الوراق و ٣ سناتر للدروس الخصوصية بشارع حسين واصف وجهينه والمساحه بحي الدقي وسنتر جمعية مسجد الرحمن والذي يحتوي علي ١١ قاعه محاضرات وسناتر حسين مهران و طلعت حرب بشارع بشتيل و التروللي بحي شمال و الامل بشارع الجمهورية و الفضل بمدينة الحوامدية و الاوائل بالمنوات بمركز أبو النمرس والمعهد الديني ببشتيل بأوسيم والمنار بمركز البدرشين .

ودعا محافظ الجيزة الأهالي وأولياء الأمور بالمحافظة بضرورة الإرشاد فورًا عن أي مكان يلتقي فيه الطلاب لتلقي الدروس الخصوصية مؤكدا انه سيتم غلقها فورا مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

error: الموقع محمي