مفاجأة.. رئيس حي الطالبية قدم طلبا لإعفائه من منصبه قبل عشرة أيام.. ومساعد رئيس الحي المحكوم عليه في قضية الرشوة كان تم نقله لحي جنوب بناء على مذكرة من طه عبد الصادق فتم ضبطه بعدها متلبسا بالرشوة

طه عبد عبد الصادق المستقيل من رئاسة حي الطالبية أثناء مرافقته لمحافظ الجيزة خلال افتتاح موقف المريوطية اليوم

كتب ـ علاء عزت
فجرت مصادر مطلعة، بديوان محافظة الجيزة، مفاجأة حول، استبعاد رئيس حي الطالبية.

قالت المصادر، أن المهندس طه عبد الصادق، رئيس حي الطالبية، لم يتم استبعاده من رئاسة الحي كنوع من اللوم أو المجازاة، مؤكدة، ان ذلك تم بناء على رغبته.

وكشفت المصادر، أن عبد الصادق، كان قد قدم، منذ عشرة أيام، مذكرة لإعفائه من منصبه، نظرا لظروف صعبة يمر بها، شرحها لكبار المسئولين بالمحافظة.

وأوضحت المصادر، أنه كان بالأمس، متواجدا بمقر عمله بالحي، وكذلك متابعة الأعمال بشارع المحولات والمريوطية، تنفيذا لتوجيهات اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، غير انه اضطر لغلق تليفوناته لظروف خاصة، وأنه كان اليوم بصحبة محافظ الجيزة، أثناء افتتاح موقف المريوطية.

وأوضحت المصادر، أنه في عام 2014 كان كل من طه عبد الصادق، نائبا لرئيس حي الهرم لقطاع هضبة الأهرام، و شريف محمود عكاشة، مساعدا لرئيس حي الهرم، لقطاع هضبة الأهرام، مشيرة إلى أن عبد الصادق كان قد قدم مذكرة، للواء علاء هراس نائب محافظ الجيزة وقتها، ضد شريف عكاشة، يتهمه فيها بسوء السمعة والسلوك، مما دفع هراس إلى نقله ليكون موظفا عاديا بحي جنوب الجيزة، ليتم بعدها بنحو 4 أشهر، القبض عليه متلبسا بالرشوة، بهضبة الأهرام، بصحبة مقاول، وصاحب عقار بالمنطقة.

وأكدت المصادر، أنه وفقا للتسجيلات بالصوت والصورة، فقد تم التأكد من عدم علاقة طه عبد الصادق بالقضية، لا من قريب ولا من بعيد، مدللة على ذلك، أنه لم يتم استدعائه للتحقيق معه من قبل أي جهة أمنية، منذ حدوث الواقعة عام 2014، بينما تم حبس المتهمين الثلاثة، في ذلك الوقت لمدة حوالي 5 أشهر، ليتم الإفراج عنهم بكفالة مالية، على ذمة القضية، إلى أن جاء موعد الجلسة في شهر يونيه الماضي، وحضر المتهمون الثلاثة، فصدر ضدهم حكم بالحبس لمدة 15 سنة.

وقالت المصادر، أنه ليس هناك ما يدعو لإثارة الشكوك، حول عبد الصادق، خاصة وأن الحكم قد صدر على المتهمين منذ نحو 4 شهور، وليس اليوم، بالإضافة إلى أن رئيس الحي كان متواجدا بعمله أمس، بشارع المحولات والمريوطية، وحضر اليوم ليؤدي عمله بشكل طبيعي، وكان بصحبة المحافظ أثناء افتتاح موقف المريوطية، ليتم استبعاده من عمله بناء على مذكرة قدمها للمحافظ منذ حوالي 10 أيام.

error: الموقع محمي