محافظات

عاجل لـ محافظ الجيزة.. مسئول بحي شمال يوافق لأحد الأثرياء على هدم 4 عقارات قديمة لبناء أبراج بدلا منها.. الحي طلب فجأة وقف الهدم لحين شهادة من مهندس استشاري حفاظا على سلامة المنازل المجاورة.. والمقاول يرفض ويستمر في الهدم بمعاونة مسئول كبير



كتب ـ علاء عزت

يشهد حاليا حي شمال الجيزة، حالة من الغضب بين سكان شارع النيل بمنطقة إمبابة بسبب موافقة الحي على هدم 4 عقارات قديمة تقدم صاحبها بطلب رخصة هدم، وعلى الفور أصدر الحي تراخيص الهدم المطلوبة، تمهيدا لإصدار تراخيص بناء أبراج جديدة بدلا من العقارات التي يجري إزالتها.

وبالفعل تم هدم ثلاثة عقارات حتى الآن، إلا أنه الحي أمر فجأة،بوقف هدم العقار الرابع رقم 388 بشارع النيل، بعد  خوفا من تأثر العقارات المجاورة له، وخاصة بعد حالة الغليان التي شهدتها المنطقة، وقيام الأهالي بتقديم الشكاوى، لوقف أعمال الهدم حفاظا على السلامة الإنشائية لمساكنهم.

أضطر الحي لإصدار أمر بوقف أعمال هدم العقار الرابع، وتكليف المالك ، باستصدار شهادة من مهندس استشاري، تفيد عدم تضرر العقارات المجاورة من أعمال هدم العقار الرابع رقم 388 على وجه التحديد، إلا أن هناك مسئول بالحي يساند مالك العقارات في أعمال الهدم، مما دفع المالك إلى البدء في أعمال الهدم اليوم، دون انتظار شهادة الاستشاري،

وقد حمل السكان أجهزة المحافظة والحي المسئولية الكاملة حال انهيار أحد العقارات المجاورة المأهولة بالسكان.

واتهم السكان، بعض قيادات الحي بالفساد، مؤكدين أن هناك من يساند مالك العقارات، دون النظر إلى السلامة الإنشائية للعقارات المجاورة.

وطالب السكان اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بسرعة  التدخل لوقف ما أسموه بالمهزلة، وفتح تحقيق في تلك الواقعة حفاظا على أرواح وسلامة الجميع .

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى