محافظات

مسئول بالإدارة التعليمية بالعجوزة يحتمي في النقابة ويخرج لسانه لمحافظ الجيزة.. ننشر أسباب تعيين خريج دبلوم صنايع مديرا لمدرسة محمود عزمي الابتدائية.. ومدرس فصل ابتدائي مديرا لمدرسة إعدادي بنين



كتب ـ علاء عزت
مازالت الإدارة التعليمية بالعجوزة، تخرج لسانها للجميع، بما فيهم  اللواء احمد راشد محافظ الجيزة.

ففي واقعة غير مسبوقة، كشفت أحداثها لـ “المسار” مصادر مسئولة بمديرية التربية والتعليم، أن مدير مدرسة محمود عزمي الإبتدائية، حاصل على دبلوم صنايع، وكان تم تعيينه منذ حوالي 18 شهرا، وذلك في إطار حرص الإدارة التعليمية على كسب ولاء وثقة الأعضاء بنقابة المعلمين بالعجوزة، ونيل رضاهم، ولو على حساب العملية التعليمية، مقابل التغاضى عن عشرات المخالفات الموجودة بالإدارة، والتي لم يتم التحقيق فيها، بسبب الحماية التي يتمتع بها مسئولو الإدارة التعليمية، لدى المديرية من جهة، والنقابة من جهة أخرى، خاصة وأن مدير المدرسة خريج الصنايع عضو بنقابة المعلمين بالعجوزة.

وكشفت مصادر مسئولة، أن الإدارة عينت مدير المدرسة الحاصل على دبلوم، بالمخالفة للقانون والقرار رقم 155 والذي ينص على ألا يتولى إدارة مدرسة ابتدائية، مؤهل أقل من دبلوم معلمين.

كما علمت “المسار” أن الإدارة التعليمية، قد عينت مدرس فصل بمدرسة ابتدائية، مديرا لـ مدرسة إعدادي بنين بالعجوزة، ثبت بعد ذلك أنه عضو بنقابة العملمين، وبالتالي تزداد الحماية وتتحول إلى حصانة، تمنع اتهام أو محاسبة المقصرين بالإدارة التعليمية، أو المدارس التابعة لها لكون المسئولين عنها هم أعضاء بالنقابة.

يحدث ذلك برغم الجهود التي يبذلها اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، للارتقاء بالمحافظة في مختلف الخدمات و المجالات، مع الضرب بأيدي من حديد على يد المخالفين .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى