الحكومة تقرر تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحلات في هذا التوقيت

غلق المحلات ـ أرشيفية

أكد المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن القرار المنتظر بشأن تحديد مواعيد غلق المحال التجارية والمطاعم والورش الحرفية والمقاهي، سيتم إصداره خلال أيامة قليلة.

وأوضح أن تطبيق القرار سيكون بداية من شهر ديسمبر المقبل

وقال خلال المتحدث باسم مجلس الوزراء،  خلال مداخلة هاتفية في برنامج “صالة التحرير”، مع الإعلامية عزة مصطفى، على شاشة “صدى البلد”، أن القرار سيكون دائما وليس له علاقة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

وأضاف أن الصلة الوحيدة بين القرار وجائحة كورونا هو أن الشعب المصري عاش هذه التجربة خلال الحظر الجزئي أثناء الموجة الأولى من الوباء.

وأوضح  أنه تلقى من المواطنين ردود فعل إيجابية جراء هذا القرار، مؤكدا أن أعداد كبيرة أعجبهم كثيرًا وجود قرار يُحدد موعد غلق المحال التجارية والمطاعم، وأن يّعم قسط من الهدوء في الشارع المصري.

وأشار سعد إلى أن الحكومات المتعاقبة كانت تدرس هذا القرار وتتراجع عن تطبيقة في اللحظات الأخيرة موضحا أن آخر تطبيق لهذا القرار  كان في السبعينيات، والجيل الحالي لم يعاصره .

وقال أن فترة كورونا أتاحت للحكومة دراسة القرار بشكل جيد جدا، مؤكدا أنه سيجري خلال أيام قليلة طرح القانون، لازم يكون قريبا، لأنه في الغالب سيكون التطبيق من 4ديسمبر”

error: الموقع محمي