وزير الطيران يبحث مع وزير النقل الفرنسي سبل إنعاش حركة الطيران بين البلدين وتعزيز فرص الاستثمار في مصر


كتب ـ محمد عطية

بحث الطيار محمد منار وزير الطيران المدني و جان باتيست وزير النقل الفرنسي الطيران سبل إنعاش حركة الطيران بين البلدين وتعزيز فرص الاستثمار بقطاع الطيران المصري.

تناول اللقاء الجهود المستمرة بين مصر وفرنسا فى ضوء التصدى لجائحة كورونا وبحث الجانبان ما سببته الجائحة من أثار سلبية وكذا سبل إنعاش قطاع الطيران المدنى في البلدين والتعامل مع الأزمة
كما تطرق الاجتماع إلى أهمية تحديث اتفاقيه النقل الجوي بين البلدين.

كما تم مناقشة بعض المشروعات الجديدة الخاصة بتطوير المطارات المصرية و الخطط الموضوعة من أجل تحديث أسطول الشركة الوطنية مصر للطيران.

أشار وزير الطيران إلى أهمية التعاون والتنسيق الفعال بين الشركة الوطنية وشركة إيرباص الفرنسية، مشيداً بأواصر العلاقات الثنائية بين مصر وفرنسا فى مجال صناعة النقل الجوى على مدار التاريخ .

وقال أنه قد تم تنفيذ العديد من المشروعات وكذا التعاون في مجال تحديث أسطول مصر للطيران وانضمام 20 طائرة من أحدث الطرازات مؤخرا لأسطول الناقل الوطني من طرازي الايرباص A320Neo والإيرباص A220-300 .

ومن جانبه أكد وزير النقل الفرنسي على أن قطاع الطيران المدنى المصرى يشهد طفرة غير مسبوقة فى تطوير البنية التحتية وإنشاء المطارات والذى يأتى بالتوازي مع تحديث أسطول شركة مصر للطيران، مشيدا بما لمسه من تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمطارات المصرية بأعلى المستويات وفقاً لتوصيات المنظمات الدولية، وهو ما يؤكد التزام منظومة الطيران المدني المصرية بكافة المعايير الدولية المتعلقة بالصحة والسلامة الوقائية بما يحافظ على صحة وسلامة المسافرين والعاملين.

حضر اللقاء الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدنى و ستيفان روماتيه السفير الفرنسي لدى القاهرة ولفيف من قيادات وزارة الطيران .

error: الموقع محمي