أخبار وتقاريرسلايدرعاجلمنوعات

يحدث في مصر.. اخترعوا علاجا للسرطان فأعطاهم المحافظ كل واحد عجلة !!



كتب ـ علاء عزت
أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أهمية رعاية النابغين والموهوبين ممن يقدمون أفكارا واختراعات علمية، تجعل الوطن في صفوف الدول المتقدمة.

وشدد محافظ الجيزة على ضرورة التواصل مع مراكز بحوث الجامعات والهيئات والأكاديميات العلمية لتبنى الموهوبين وتشجيعهم ورعاية مشروعات اختراعاتهم ودراسة امكانية تمويلها وتطبيقها على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال حفل تكريم عدد من الطلاب المخترعين والمتفوقين علميا ممن حصدوا المركز الاول على مستوى المحافظة في البحث العلمي، في مسابقة ( الابداع طموح ) وهى المسابقة التي نظمتها مديرية التربية والتعليم بالجيزة .

تضمنت قائمة التكريم مينا ثروت لطفى وحبيبة خالد البدرى التابعين لمدرسة امبابة الثانوية الرسمية بإدارة شمال الجيزة التعليمية، وقد ابتكر الطالبان طريقة فعالة للوقاية من مرض السرطان وعلاجه بسهولة بعد سلسله من الابحاث والدراسات التي قاما بها الطالبان.

وسلَم محافظ الجيزة الطالبين المكرمين شهادات تقدير ودراجات هوائية حديثة فى اطار حرص الدولة على نشر ثقافة استخدام الدرجات الهوائية .

كما هنأهما المحافظ بهذا التفوق والنبوغ معرباً عن استعداده لتقديم الدعم لأبناء المحافظة النابغين والمتفوقين علميا في شتى المجالات ومساعدتهم في النهوض بمستواهم لرفع اسم مصر عاليا بكل مكان في العالم وفي المحافل العالمية.

شهد حفل  التكريم اللواء علاء بدارن سكرتير عام محافظة الجيزة وهند عبد الحليم نائب المحافظ لشئون خدمة المجتمع وأولياء أمور الطالبين المبتكرين .

 

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى