عاجل

وزير الطيران المدني يتفقد أحدث الأجهزة والمعدات لمواجهة الأمطار والسيول بمطار القاهرة ويزور هنجر 7000 لمتابعة تجهيز وإعادة تشغيل طائرة من طراز الإيرباص A320 للخدمة

وزير الطيران يتفقد الأجهزة الحديثة لمواجهة الأمطار والسيول بمطار القاهرة

كتب ـ  محمد عطية

تفقد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني صباح اليوم الأجهزة الجديدة بمطار القاهرة والمعدات المخصصة للتعامل مع السيول والأمطار الشديدة.

كما تفقد الوزير أجهزة سحب المياه وتوزيعها في المسارات والمخرات المخصصة لها بما يعزز من الإجراءات الاحترازية و استعداد المطار بالشكل الامثل في حالة تعرض البلاد للسيول والأمطار الغزيرة  خلال موسم الشتاء.

وأوضح الوزير، أن الأجهزة الجديدة بمطار القاهرة يأتي في إطار تنفيذ خطة الحكومة المصرية ووزارة الطيران المدني لتحديث وتطوير كافة المطارات بأنحاء الجمهورية، وتزويدها بالأجهزة الحديثة والمتطورة عالميًا.

وقد اطمئن الوزير خلال جولته بالمطار على حركة التشغيل، بمطار القاهرة الدولي وانسيابية التشغيل. ووجه الوزير بضرورة التنسيق التام بين الأجهزة المختلفة في حالة هطول أمطار  كثيفة، لضمان سيولة الحركة داخل المطار وخارجه، للحفاظ على سلامة جميع الركاب والعاملين بالقطاع .

كما  اطمئن وزير الطيران المدني على سير العمل داخل الهناجر والأداء والخدمات الفنية والتكنولوجية التي تقدم لجميع العملاء من شركات الطيران المختلفة، موجها  بضرورة الالتزام بتطبيق أعلى معايير الجودة العالمية، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات تلبية لاحتياجات العملاء وكذلك العمل على زيادة الإمكانيات والقدرات الفنية للشركة ودعم الخطط المستقبلية نحو التوسع في الأسواق العالمية.

واختتم الوزير جولته بزيارة هنجر 7٠٠٠ التابع لشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، لمتابعة أعمال تجهيز وإعادة تأهيل إحدى الطائرات التابعة للشركة من طراز إيرباص  A320 .

استمع الوزير خلال تفقد للهنجر إلى شرح تفصيلي من المهندسين والفنيين عن  إجراء العديد من التطورات الديناميكية والإضافات والتحديثات الفنية بها بما يؤدي إلى زيادة كفاءتها و قدرتها التشغيلية مرة أخرى  بعد أن تم توقفها خلال الفترة الماضية.

رافق الوزير خلال الجولة الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران ولفيف من قيادات قطاع الطيران المدني

 

  

 

error: الموقع محمي