المحكمة الاقتصادية تنتصر لـ لأبوالدهب وتمنع أكمل قرطام من إصدار جريدة “التحرير”

محمد أبو الدهب

كتبت ـ زينب علاء
قضت محكمة استئناف القاهرة الاقتصادية، بتغريم كل من أكمل قرطام، وإنجى محمد على الحداد، بصفتها العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة جريدة التحرير الجديدة، 50 ألف جنيه.

جاء الحكم كتعويض مادي ومعنوي عما لحق برئيس مجلس إدارة جريدة التحرير، محمد أبو الدهب في الدعوى القضائية التي أقامها ضد قرطام بشأن ملكية اسم ولوجو وشعار “جريدة التحرير” .

كان أبو الدهب، قد أقام دعواه أمام محكمة استئناف القاهرة الاقتصادية، ضد مسئولي جريدة التحرير الجديدة، مؤكدا فيها أنه يقوم باستعمال الاسم والعلامة التجارية منذ عام 2010، بينما قام أكمل قرطام وإنجى الحداد باستخراج التراخيص الخاصة بجريدتهما عام 2013.

طالب أبو الدهب، في صحيفة الدعوى بمنع قرطام والحداد وغيرهما من إصدار جريدة تحمل نفس الاسم واللوجو والعلامة التجارية، للجريدة التي يمتلكها بترخيص من جهاز الرقابة على الصحف والمطبوعات، وإلزامهما بتعويض مادى ومعنوى تقدره المحكمة بمعرفتها.

وكانت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى للإعلام قد عقدت اجتماعا في أوائل شهر من العام الماضي بشأن الشكاوى المتبادلة والمقدمة، من كل من انجي محمد على الحداد، ومحمد أبو الدهب لفض النزاع بينهما حول اسم وشعار “جريدة التحرير”، حيث اتهم كل منهما الأخر بإصدار جريدة بنفس الاسم والشعار، فيما أقرت اللجنة بأحقية محمد أبو الدهب في اسم وشعار جريدته التحرير، وذلك بعد اطلاع اللجنة على المستندات المقدمة من الطرفين، وهو ما يؤكد نزاهة العمل بالمجلس وعدم خضوع القائمين عليه لأية ضغوطات، وأن العمل به يسير في إطار من الوضوح والشفافية.

error: الموقع محمي