“الطيران المدني” يستعد لاستقبال وفود كأس العالم لليد.. تسهيلات الوصول بالتوازي مع تطبيق الاجراءات احترازية.. تعقيم جوزات سفر البعثات.. منتخب اليابان يصل غدا.. تميمة البطولة علي طائرات مصر للطيران لتعريف المسافرين بالحدث العالمي

مطار القاهرة الدولي

رفعت وزارة الطيران المدني حالة الطواريء .. استعداد لاستقبال وفود بطولة كأس العالم لكرة اليد المقرر إقامتها في الفترة من 13 إلى 31 يناير الجاري وذلك وسط اجراءات احترازية مشددة في ظل تفشي فيروس كورنا ومن المقرر أن يصل الي مطار القاهرة غدا الأحد منتخب اليابان

 

الطيار محمد منار وزير الطيران

الطيار محمد منار وزير الطيران

قال الطيار محمد منار وزير الطيران المدني إن الوزارة وجميع هيئاتها وشركاتها التابعة تشارك دائمًا في تنظيم مثل هذه الأحداث الهامة والبطولات الرياضية ولا تدخر الجهد في تقديم كافة سبل الدعم لضيوف مصر.. مشيرًا إلى جاهزية المطارات المصرية لاستقبال جميع الفرق والبعثات الرياضية مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا بالتنسيق مع الجهات المعنية وإدارة الحجر الصحي.

 

أضاف وزير الطيران المدني، أنه سيتم تقديم كافة التسهيلات الخاصة لضيوف مصر وتكوين فرق عمل على أعلى مستوى من المهارة والحرفية للعمل على سرعة إنهاء إجراءات الوصول والسفر في يسر وسهولة وأكثر أماناً.
اوضح ان جميع المطارات المصرية تلتزم بتطبيق كافة المعايير العالمية الصادرة عن منظمه الطيران المدني الدولي ( ايكاو ) فيما يتعلق بمواجهة انتشار فيروس كورونا مؤكداً على دعم الدولة المصرية الدائم لقطاع الطيران لمواجهة آثار الفيروس وتداعياته على هذا القطاع الحيوى الذى يعد أحد القطاعات الهامة المساهمة في النمو الاقتصادي المصرى .

محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات

اضاف انه تم توفير فرق ميدانية تقوم بعمليات التطهير والتعقيم على مدار24 ساعة بالتعاون مع فرق الطب الوقائي التابعة لوزارة الصحة والسكان باستخدام مواد صديقة للبيئة وفقاً لأعلى معايير السلامة والصحة العالمية، وتشمل عمليات التعقيم جميع البوابات والحواجز والحوائط وكاونترات إنهاء إجراءات السفر وكبارى التحميل وكراسى الانتظار اضافة إلى كاونترات الجوازات وأجهزة التفتيش الأمني وسيور الحقائب وعربات نقل الامتعة ودورات المياه .

.
أشاد الوزير بالتنسيق المستمر بين جميع الجهات المعنية ووجه بتقديم الدعم الكامل لضيوف مصر المشاركين فى هذا الحدث العالمى وتوفير كافة التسهيلات اللازمة لهم للخروج بصورة مشرفة تليق بصورة مصر أمام العالم.

صرح المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية أنه تم وضع تجهيزات خاصة بمطار القاهرة لإستقبال المنتخبات المشاركة بالبطولة ومشجعي تلك المنتخبات بالشكل الحضاري الذي يليق بمكانة مصر السياحية والتاريخية وإستحقاقها لتنظيم البطولة .. مشيرا الي أن إقامة البطولة مع تفشي جائحة كورونا يتطلب مجهودات أكبر من أجل الحفاظ على سلامة ضيوف مصر في هذه البطولة.

أكد محروس على أن التجهيزات تهدف إلى سرعة إنهاء إجراءات الوصول والمغادرة مع الإلتزام بالإجراءات الصحية المتبعة، خاصة وأن مطار القاهرة كان قد تم تجهيزه في وقت سابق بـ 46 كاميرا حرارية لقياس درجة حرارة الركاب والكشف عن أي حالات إصابة مشتبه بها، مما يساعد في تسهيل مهمة أطباء الحجر الصحي بالمطار.
أضاف محروس أنه تم إخطار قطاع العمليات بمطار القاهرة إستعدادا لإستقبال الرحلات الجوية ذات الصلة بالبطولة وبما يضمن إنسيابية الحركة الجوية بمطار القاهرة وبما لا يؤثر على جداول التشغيل الأخرى لباقي الرحلات. كما أنه تم تشكيل فرق من العلاقات العامة لإستقبال وتوديع ضيوف البطولة وتقديم أي تسهيلات أو استفسارات، مع وضع لافتات بشعار البطولة بأنحاء متفرقة بالمطار، وبما يرسخ الإنطباعات الحضارية عن مصر من خلال مطار القاهرة الذي يعد البوابة الأولى أمام الضيوف من مختلف أنحاء العالم.
كما إستعد الحجر الصحى بمطار القاهرة الدولى برئاسة الدكتور حازم حسين بإجراءات إحترازية مشددة “الكبسولة” لإستقبال بعثات الفرق المشاركة فى بطولة كأس العالم لكرة اليد البالغ عددهم 31 فريق بالإضافة لمصر” التى يبدأ وصولها إلى مطارى القاهرة وبرج العرب إعتبارا من غدا الأحد وال تستضيفها مصر فى الفترة من 13 إلى 31 يناير .

الطيار رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران

من ناحية اخري كشف مصدر مسئول عن الإجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها علي الوفود .. وهو نظام الكبسولة بحيث يتم إجراء إختبارعلى أعضاء الفرق داخل الطائرة فور وصولها إضافة إلى مراجعة شهادات خلوهم من فيروس كورونا ثم تستقل الفرق أتوبيسات من أسفل الطائرة إلى الفندق مباشرة حيث يقيم معهم فى نفس الفندق الفريق الطبى وسائقى الأتوبيسات وعمال حمل الحقائب لحين إنتهاء البطولة ومغادرتهم إلى بلادهم لضمان سلامة الضيوف.
قال أن سيتم إرسال جوازات سفر أعضاء كل بعثة فور وصول الطائرة داخل داخل كيس معقم لضابط الجوازات لإنهاء إجراءات وصولهم وإعادتها بعد تعقيمها.
أضاف المصدر أنه سيتم إجراء إختبار كورونا “للمرافقين للفرق سواء الفريق الطبى أو السائقين وغيرهم قبل وصول الفرق المشاركة فى البطولة للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا.

الدكتور حازم حسين

كانت شركة مصر للطيران برئاسة الطيار رشدي زكريا قد بدأت حملة دعاية لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال .. وضعت الشركة تميمة البطولة حورس علي واجهة أثنين من أكبر طائرات الشركة .. فضلا عن وضعها علي مقاعد جميع الطائرات وعلي اتوبيسات ومعدات الخدمة الأرضية لمصرللطيران لتعريف المسافرين عبر المطارات بإستضافة الحدث
كما تدرس الشركة الوطنية إختيار زي لفرق عمل مصر للطيران و مطار القاهرة يحمل شعار البطولة لتكون مماثلة لزي منظمي البطولة لتوحيد السمة والشكل العام للقائمين علي الحدث للإعلان و الترويج عن استضافة مصر للبطولة .

error: الموقع محمي