مطار شرم الشيخ يحصل علي الاعتماد الصحي من المجلس الدولي للمطارات


كتب ـ محمد عطية

أعلن المجلس الدولي للمطارات لإقليم إفريقيا عن قائمة المطارات الـ 21 المعتمدة صحياً في قارة أفريقيا.

جاء مطار شرم الشيخ الدولي في صدارة تلك المطارات ضمن برنامج الاعتماد الصحي للمطارات AHA الذي أطلقه المجلس الدولي للمطارات من أجل سفر آمن في ظل جائحة كورونا.

يوفر برنامج الاعتماد الصحي للمطارات (AHA) تقييمًا لمدى توافق تدابير المطارات الصحية مع إرشادات ACI Aviation Business Restart and Recovery وتوصيات فريق عمل ICAO لاستعادة الطيران (CART) جنبًا إلى جنب مع أفضل الممارسات المهنية لتلك المطارات .

و صرح المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات و الملاحة الجوية أن جميع المطارات المصرية و منذ إعادة التشغيل تلتزم بأعلي إجراءات الصحة و السلامة مشيرا إلى أن هناك تعاون وتنسيق دائم بين الشركة القابضة والشركات التابعة والإدارات المختلفة من أجل ضمان سلامة و صحة العاملين و الركاب.

وأكد محروس أن نجاح مطار شرم الشيخ في اجتياز هذا البرنامج يثبت التزام المطار بكافة إجراءات السلامة بطريقة ثابتة و قابلة للقياس مما يعزز الاعتراف بالتميز المهني للمطار في الحفاظ علي مرافق صحية آمنة.

وأشار إلى أن البرنامج قام بمراجعة تطهير كافة مناطق وعمليات الركاب بما في ذلك الوصول للمطار و مناطق تسجيل الوصول إلي المحطة، ومناطق تسجيل الوصول، والفحص الأمني​​، وبوابات الصعود إلى الطائرة، والصالات، و أماكن الأغذية والمشروبات، ومعدات البوابة مثل جسور الصعود إلى الطائرة، والسلالم المتحركة والمصاعد، ومناطق ومرافق مراقبة الحدود (بالتعاون مع السلطات) ومنطقة استلام الأمتعة ومخرج الوصول.

محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية

 

الطيار عادل محجوب رئيس الشركة المصرية للمطارات

error: الموقع محمي