رئيس لجنة انتخابات الصحفيين: مد تسجيل الحضور ساعة إضافية


كتب – هاني علاء

 

قال خالد ميري رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، إنه تقرر مد التسجيل لمدة ساعة إضافية.

 

وبدأ أعضاء الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين، التوافد علي مقر نقابتهم للتسجيل في الكشوف، منذ التاسعة صباح اليوم الجمعة، استعدادا لانتخابات التجديد النصفي للنقابة.

 

وعقدت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، برئاسة وكيل النقابة خالد ميري، اجتماعًا لجميع المرشحين، بمسرح النقابة.

 

يتضمن جدول الأعمال ما يلى:

 

  • التصديق على محضر الجمعية العمومية المنعقدة فى 15 مارس 2019.

 

  • التصديق على تقرير مجلس النقابة عن الفترة من (مارس 2020) حتى ( فبراير 2021).

 

  • اعتماد الحساب الختامى للسنة المنتهية فى 31- 12- 2019، وكذلك المنتهية فى 31- 12- 2020، وإقرار مشروع الميزانية التقديرية لسنة 2021.

 

  • إجراء الانتخابات على منصب النقيب، والتجديد النصفى لـ(6) من أعضاء المجلس فى حالة الإعادة على منصب النقيب تجرى الانتخابات فى اليوم التالى من الساعة الثالثة إلى الساعة السابعة مساءاً. 6- ما يستجد من أعمال.

 

وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني لصحة انعقاد الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، والمقرر بحضور نحو 4958 صحفيًا يمثلون 50+1 من المقيدين بجدول المشتغلين بالنقابة، يتم تأجيل الجمعية العمومية لمدة أسبوعين لتعقد يوم 19 مارس علي أن يكون النصاب القانوني لصحة الإنعقاد حضور نحو 2479 صحفيا يمثلون 25% +1 من عدد المقيدين بجدول المشتغلين بنقابة الصحفيين.

 

ويتنافس فى انتخابات التجديد النصفى 6 مرشحين على مقعد النقيب و55 مرشح لعضوية المجلس، وقال خالد ميرى، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين، إن عدد أعضاء الجمعية العمومية وصل 9915 عضوا، لافتا إلى أن النصاب القانونى لانعقاد الجمعية العمومية فى الدعوة الأولى 5 مارس يكتمل بـ 5 آلاف عضو.

error: الموقع محمي