عاجل

رئيس حي الهرم لـ المسار: بمساندة محافظ الجيزة.. فتح شارع الأربعين وهدم 65 عقارا مخالفا بداخله.. جاري رصف 400 شارع بالانترلوك والتصالحات تعدت 40 ألف طلب بقيمة 400 مليون جنيه


كتب ـ علاء عزت

يدخل خالد الأعصر سباق المنافسة بين رؤساء الأحياء والمدن بالجيزة، مؤكدا أن هناك العديد من الأعمال التي تم تنفيذها وجاري استكمالها بنطاق الحي، بدعم اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، قائلا: “المحافظ يقف معنا جميعا ولم يتأخر عن أي رئيس وحدة محلية يطلب معاونته ومساندته.

أشار رئيس حي الهرم إلى أنه بفضل جهود المحافظ فقد تم رصف أول منطقة المتحف وحدائق الأهرام القديمة وشارع المنشية وطريق المريوطية، إضافة إلى فتح شارع الأربعين وإزالة التعديات به مشيرا إلى أنه تم هدم أكثر من 65 عقار بالشارع وقد تم رفع الأنقاض قبل رصفه.

أوضح الأعصر أن من أهم الأعمال كذلك  رصف منطقة التجنيد ونقل موقف الأوتوبيس منها إلى مكان أخر، إضافة إلى رصف شارع المنشية واستئناف الرصف به حتى ميدان الساعة، مع الرصف حول عمارات الشارقة ومدينة عباد الرحمن .

وأوضح رئيس حي الهرم أنه تم دهان أعمدة الدائري بالجهود الذاتية، بمادة جرينتية تبلغ قيمة المتر منها نحو 140 جنيها بتكلفة 6 ألاف جنيه للعمود الواحد، والذي تم دهانه من الجوانب الأربعة بارتفاع 12 متر.

وأشار إلى أنه تم دهان أكثر من 107 أعمدة، بالإضافة إلى المتابعة الجادة في مجال الإنارة ونقل المرافق بالعديد من المناطق والشوارع الجاري العمل بها .

وقال اللواء خالد الأعصر أنه بالنسبة، لصندوق العشوائيات فإنه تم رصف أكثر من 80 شارع بالانترلوك من إجمالي 400 شارع سيتم الانتهاء من رصفها خلال الفترة القليلة القادمة، موضحا أن العمل كان قد توقف لحين صرف بعض المستخلصات للمقاول القائم بالتنفيذ.

وأشار الأعصر إلى أنه بالنسبة للتصالحات  فقد تم تنفيذ نحو 40 ألف طلب بقيمة تزيد على 400 مليون جنيه .

error: الموقع محمي