«المسار» تنظم حلقات نقاشية حول مشكلات الصحافة وبرامج المرشحين (فيديو)


كتب – محمد جودة

تصوير – عبد الرحمن عكوش ورضا حلمي

 

أيام قليلة تفصلنا عن بدء ماراثون انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، والتي ويتنافس فيها على مقعد النقيب 6 مرشحين هم: ضياء رشوان، ورفعت رشاد، وكارم يحيى، والسيد الإسكندراني، ومحمد المغربي، وطلعت هاشم، بينما يتنافس على عضوية 6 مقاعد بمجلس النقابة 55 مرشحا بواقع 20 مرشح فوق السن، و35 مرشحًا تحت السن.

 

ونظمت مجلة «المسار» برعاية وكيلها الإعلامي «ميديا هاوس» حلقات نقاشية بين عدد من المرشحين علي عضوية مجلس النقابة، هما؛ سامي عبد الراضي وصفوت عبد العظيم ووائل السادات ووجدي رزق ومساعد الليثي وأبو السعود محمد، وسمية العجوز، لطرح برامجهم ووضع حلول عاجلة وسريعة لإنقاذ المهنة مما تتعرض له من أزمات خلال الفترة الحالية.

 

وتعرض «المسار» أبرز الملامح للبرامج الانتخابية لعدد من المرشحين والتي جاءت كالتالي؛

 

سامي عبد الراضي يعلن برنامجه الانتخابي: خدمات وتطوير وحماية

 أعلن الكاتب الصحفي سامي عبدالراضي، مدير تحرير جريدة «الوطن» والمرشح لعضوية مجلس النقابة «تحت السن»، برنامجه الانتخابي والذي يتضمن ثلاث محاور؛ «خدمات.. تطوير.. حماية»قائلًا: ل عبد الراضي، إن برنامجه يتركز علي ثلاث نقاط ومحاور رئيسية؛

 

«السادات»: أولوياتي مشروع التحول الرقمى والتطور التكنولوجي

 أعلن الزميل الصحفي وائل السادات، ملامح برنامجه الانتخابي يتضمن 9 نقاط، موضحًا، أن المشروع القائم في تلك الفترة هو التحول الرقمي، مشيرًا إلي أن المشروع يناقش فكرة سد الفجوة بين جودة المحتوي الذي يقدمه الصحفيين، وبين المحتوي المطلوب بالسوق.

 

 

صفوت عبد العظيم: وحدة لاستخراج رخص للقيادة وتوفير شقق وسيارات

كشف الزميل صفوت عبد العظيم، المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين لمقعد «فوق السن» عن تفاصيل برنامجه الانتخابي، تحت شعار «نقابتنا لخدمتنا».

 

مساعد الليثي: برنامجي الانتخابي يرتكز على إيجاد موارد جديدة للمؤسسات الصحفية

قال مساعد الليثي، المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين في انتخابات التجديد النصفي، إن أهم الأسباب التي دفعته للترشح هو أنه يستهدف إصلاح المنظومة الاقتصادية للصحفيين وللصحف، والتي يعمل عليها من أكثر من عامين، مضيفا أنه في الانتخابات الماضية قدم لنقيب الصحفيين ملف كامل يتضمن آليات تنفيذ تضخ ملايين من الجنيهات للمؤسسات الصحفية.

 

 

وجدي رزق: استرداد هيبة الصحفي وكرامته أولى أهدافي

أكد الكاتب الصحفي وجدي رزق، أن برنامجه يتضمن تفعيل الدور النقابي لاسترداد هيبة الصحفيين وكرامتهم، فضلاً عن حل مشكلة التأمينات للزملاء بالصحف الحزبية بالتنسيق مع الجهات المختصة خلال 90 يوما.

 

 

error: الموقع محمي