طيران

قطاع الطيران المدني المصري .. “حاجة تشرف “.. 9 مطارات حصدت شهادة الاعتماد الصحي رغم كورونا.. اشادة من ACI بالتدابير والإجراءات الوقائية الجديدة



كتب ـ محمد عطية

يوما بعد يوم تثبت وزارة الطيران قدرتها علي تحقيق الانجازات الدولية ..  فبرغم اصابة الحركة الجوية العالمية بشلل لتفشي فيروس كورونا التي اسفرت عن تكبد القطاع خسائر بمليارات الدولارت الا ان الوضع في مصر  وبفضل الله كان اقل تدهورا ولعل حصد 9 مطارات مصرية دولية وهي القاهرة والاقصر واسوان وبرج العرب  وشرم الشيخ والغردقه وسوهاج وأسيوط ومرسي علم  خلال الاسابيع القليلة الماضية   علي شهادة الاعتماد الصحى من قبل مجلس المطارات الدولى ACI يبرهن  ويثبت كفاءة المطارات المصرية وقدرتها علي التعامل مع الوباء الذي اصاب حركة السفر في مقتل لدرجة ان بعض المطارات العالمية اغلقت ابوابها ضد الركاب .

محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية

حصول المطارات التسعة  علي الشهادة جاء بعد تقييم شامل لمجلس المطارات الدولى ACI   للتدابير والإجراءات الوقائية الجديدة التي تم طبقتها تلك المطارات  أثناء جائحة كورونا  للتأكد من صحة وسلامة كافة العاملين والمسافرين .

و يوفر برنامج الاعتماد الصحي للمطارات (AHA)  تقييمًا لمدى توافق تدابير المطارات الصحية مع إرشادات ACI Aviation وتوصيات فريق عمل ايكاو لاستعادة الطيران جنبًا إلى جنب مع أفضل الممارسات المهنية لتلك المطارات.

المحاسب مجدي إسحاق عازر رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي والعضو المنتدب

من جانبه أعرب الطيار محمد منار وزير الطيران المدني  عن شكره وتقديره لجميع العاملين بالمطارات الحاصلين علي الشهادات    وعلي راسهم المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات و الملاحة الجوية و الطيار أحمد منصور رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات  لجهودهم الكبيرة خلال الفترة الماضية ولتفانيهم وإخلاصهم فى مختلف مواقع العمل بما يليق بمكانة ووضع قطاع الطيران المدني المصري.

أكد وزير الطيران على أن حصول المطارات المصرية لهذه الشهادات جاء ليثبت إلتزامها التام بتطبيق أعلى التدابير والإجراءات الوقائية منذ بداية فترة تفشي وباء كورونا المستجد “كوفيد-19″ بما يتوافق مع المنظمة  الدولية للطيران المدني  ومنظمة الصحة العالمية .

قال أن الشهادات  تعد بمثابة ثقة  كبرى واطمئنان بجدية التزام المطارات المصرية بتطبيق المعايير الدولية وضوابط السلامة الصحية  بشكل جاد وحازم وبصورة صحيحة  تساهم  فى دفع معدل نمو الرحلات الجوية والحركة السياحية الوافدة  الى جمهورية مصر العربية .

أضاف منار أن جميع المطارات المصرية تقوم بتطبيق جميع الإجراءات الوقائية والمعايير الدولية الموصى بها من قبل المنظمات الدولية فى هذا الشأن من أجل حماية المسافرين والعاملين والتى تاتى ضمن أولويات وزارة الطيران المدنى وشركاتها التابعة .

كما أوضح الوزير أن ما يشهده قطاع الطيران خلال تلك المرحلة باجتياز العديد من الشهادات والاعتمادات الدولية في مجالات الجودة و السلامة و الصحة المهنية يعكس الالتزام التام بتطبيق كافة التدابير الوقائية و الإجراءات الاحترازية بما يتلائم مع معايير منظمات الصحة والطيران العالمية، وهو ما يؤكد أيضًا على تفانى ومجهودات جميع العاملين فى مختلف مواقع العمل داخل منظومة الطيران المدني خلال التعامل مع جائحة فيروس كورونا.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى