محافظ الجيزة في اجتماع مغلق: العناية المركزة بالمستشفيات أصبحت ممتلئة بنسبة 100% ..ومدير مديرية الصحة: يا فندم النسبة في الثمانينات وليست 100% .. والمحافظ يحرجه: عندي حالة تقدر تجيب لها سرير ؟!!

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

كتب ـ علاء عزت

تكثف حاليا محافظة الجيزة، جهودها لاتخاذ الإجراءات الاحترازية، لمواجهة فيروس كورونا.

طلب اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إعلان حالة الطوارئ بالمستشفيات، مع اتخاذ التدابير اللازمة في مواجهة الفيروس، ومنعه من الانتشار بشكل يصعب السيطرة عليه.

كما كلف المحافظ، رؤساء المدن والأحياء خلال اجتماع مغلق عقده أمس،  بضرورة التواجد المستمر في الشارع، وتشديد الإجراءات المطبقة على المقاهي، وخاصة الشيشة.

وقد شهد الاجتماع، حوارا ساخنا دار بين المحافظ ووكيل وزارة الصحة، حينما قال الأول لابد من اتخاذ كافة التدابير الوقائية، بعدما أصبحت نسبة الأسرة المشغولة بأقسام العناية المركزة بالمستشفيات 100%، فرد وكيل وزارة الصحة بالجيزة: ” النسبة في الثمنينات يا فندم ولم تصل 100% “، فعقب المحافظ: عندي حالة تقدر تجيب لها سرير عناية مركزة؟ ! فتبسم وكيل الوزارة و لم يرد .

وقد دفع ذلك قيادات محافظة الجيزة، إلى تكثيف حملات التفتيش على المقاهي والأسواق، حيث “علمت “المسار” بأن مدير أمن الجيزة يقود بنفسه الآن حملة مكبرة، مكبرة على المقاهي والمحلات المخالفة، لإعادة الانضباط بالشوارع وإلزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية، وفقا لتوجهات الدولة.

error: الموقع محمي