أسرع جهاز للكشف عن الكورونا بمطار القاهرة.. ” اي دي ناو” جهاز يفحص القادمين من الهند وامريكا اللاتينية ويكشف المصاب بالفيروس المتحور في 5 دقائق.. والنتتيجة السلبية قي 13 دقيقة


كتب – محمدعطية

بدأت اداراة الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور حازم حسين تطبيق اجراءات جديدة علي الركاب القادمين من الهند والبرازيل والاررجنتين وكل دول قارة امريكا اللاتينية وهي الدول التي شهدت ظهور لفيروس كورونا المتحور في الفترة الاخيرة.

تتمثل الاجراءات الجديدة في خضوع الركاب القادمين من تلك المناطق الي فحص طبي عبر اجهزة” اي دي ناو” وهي احدث اجهزة فحص كورنا حيث بامكان الجهاز كشف الاصابة بكورنا خلال 5 دقائق، فيما يؤكد عدم الاصابة خلال 13 دقيقة، من خلال تقنية طبية تستعين بحامض نووي مشابه لفيروس كورنا وهو “سارس كوفيد 2” .

دكتور حازم حسين مدير إدارة الحجر الصحي بمطار القاهرة

يأتي فحص الركاب من خلال الجهاز الجديد، والذي تم تشغيله بالفعل بمطار القاهرة الدولي، مع الاستمرار في حتمية حمل الراكب لنتيبجة سلبية pcr قبل الوصول لمطار القاهرة.

من جانبها ابلغت ادارة الحجر الصحي بالمطار، جميع شركات الطيران العاملة بمطار القاهرة الدولي، بضرورة اخطارها باسماء اركاب القادمين من الدول الموبوءة بالفيروس المتحور تسهيلا للاجراءات.

error: الموقع محمي